دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-02

فريز يتوقع رفع سعر الفائدة الاسبوع المقبل

الراي نيوز
 قال محافظ البنك المركزي زياد فريز خلال المنتدى الإقتصادي الأردني صباح الأربعاء بأنه من المتوقع أن يرفع الفيدرالي الأمريكية سعر الفائدة الاسبوع المقبل، مما يعني أن الأردن سيتخذ قراراً مماثلاً .

وقال فريز 'علينا وعلى كل دول العالم أن ترفع سعر الفائدة للحفاظ على فرق وجاذبية عملاتها'.

وبين أن أسعار الفائدة في الدول تجاوزت كثيراً الاسعار في الأردن.

وقال فريز بأن خطة التحفيز الاقتصادي جاءت لمعالجة الثغرات التي تكتنف عملية الإصلاح الاقتصادي والتي قد تأثر سلباً على النمو. 

واضاف بأن الحكومة عملت على توحيد وضم الجهود بشكل منسق للوصول إلى خطة تنشط عملية الاقتصاد بهدف أساسي هو خلق فرص عمل وزيادة معدلات النمو. 

وقال فريز بأن إجراءات الإصلاح الاقتصادي تتطلب ترشيد الإنفاق، وزيادة الإيرادات، والاعتماد على الذات في مسألة الموازنة، مؤكدا على انه لا بد من وجود نظام مالي ونقدي على الصعيد الكلي قادر على جذب الاستثمارات والوصول إلى ثقة المستثمرين والمواطنين.

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية جعفر حسان قال في المنتدى ايضا بأن خطة تحفيز النمو هدفها حشد جهود الوزارات والمؤسسات في خطة واحدة تهدف لرفع القيمة المضافة لقطاعاتها، ولذلك فأن بناء قدراتنا على مبدأ الاعتماد على الذات لمواجهة تحدياتنا ضرورة وجهنا بها سيدنا، ولا خيار اخر لبناء مستقبل أفضل.

واكد حسان بأنه من الضروري أن يكون لدينا خلال الفترة القادمة سياسة مالية ونقدية مرنة ومنيعة، مؤكدا بأنه لم يعد هناك مجال سوى العمل الان على إجراء الإصلاحات الاقتصادية الضرورية في عدد من القطاعات في المرحلة القادمة. 

واضاف حسان بأن خطة تحفيز النمو هدفها حشد جهود الوزارات والمؤسسات في خطة واحدة تهدف لرفع القيمة المضافة لقطاعاتها.

ولذلك لابد بحسب حسان من بناء قدراتنا على مبدأ الاعتماد على الذات لمواجهة تحدياتنا ضرورة وجهنا بها جلالة الملك، ولا خيار اخر لبناء مستقبل أفضل.

عدد المشاهدات : ( 1858 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .