دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-20

المياه: حصة الفرد في الأردن أقل من 100م3 سنوياً

الراي نيوز

قال أمين عام وزارة المياه المهندس علي صبح ان حصة الفرد في الاردن تقل عن 100 متر مكعب سنويا وبما يقل عن 10 بالمائة من خط الفقر المائي العالمي الذي اقرته المنظمات الدولية المعنية.

واضاف خلال رعايته فعاليات يوم المياه الأردني الذي نظمته كلية الموارد الطبيعية والبيئة في الجامعة الهاشمية، ان اللجوء السوري زاد الطلب على المياه بنسبة 20 بالمائة على مستوى المملكة، وفي محافظات الشمال بنسبة 40 بالمائة.

وأوضح ان الاردن يعد من الدول التي تتراجع فيه معادلة التوازن بين الطلب على المياه والمتاح، بعجز مائي يزيد على 400 مليون متر مكعب، لكن الوزارة أوصلت المياه لاكثر من 95 بالمائة من سكان المملكة، وخدمة الصرف الصحي لـ 63 بالمائة من السكان.

واشار الى ان قطاع المياه يعاني من محدودية الموارد المتجددة والفجوة بين العرض والطلب على المياه والنمو السكاني والتطور الاقتصادي والاثر السلبي للجوء السوري.

وتابع ان الوزارة تواجه التحديات المائية من خلال تنفيذ برامج خطة قطاع المياه الاستثمارية المنبثقة عن استراتيجية قطاع المياه لأعوام 2016 إلى 2025 من المشاريع الآنية والمتوسطة والاستراتيجية طويلة الامد من خلال التوسع بشبكات الصرف الصحي وتوسعة وتحديث محطات المعالجة القائمة وبناء محطات جديدة والتوسع بمشاريع السدود والحفائر والبرك، اضافة الى حصاد مياه أسطح المنازل ومشاريع تقليل الفاقد الاداري والفني.

وقال أن الوزارة ماضية بتنفيذ مشروع تحلية مياه البحر لأنه المصدر الوحيد الذي تعتمده سياسات قطاع المياه في جلب مياه جديدة لسد العجز المائي في تلبية احتياجات السكان. وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور شاهر ربابعة ان الجامعة تطبق سبعة معايير لتعلن عام 2020 جامعة مستدامة، هي الموقع المستدام والحفاظ على أمن الطاقة من خلال الاعتماد الكلي على الطاقة الشمسية والحفاظ على المياه من خلال الإدارة المائية المستدامة بإنشاء أكبر محطة تحلية مياه في الأردن بطاقة إنتاجية تصل 1200 متر مكعب يومياً وإنشاء مصنع لقوارير المياه وتنقيتها، إضافة إلى مشروع استخراج الماء من الهواء 10 آلاف لتر مياه يومياً ومعالجة محور البنى الداخلية والخارجية وإدارة الموارد.

وتحدث عميد كلية الموارد الطبيعية الدكتور فايز أحمد عن دور الكليات بتخريج الكفاءات العلمية من متخصصين في إدارة المياه ومعالجتها وتطوير التقنيات الحديثة.

وقال رئيس قسم إدارة المياه والبيئة الدكتور خالد بني ملحم أن إطلاق هذا اليوم يتزامن مع اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 آذار 2018، لنشر الوعي بين طلبة الجامعة بهذا الشأن

عدد المشاهدات : ( 942 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .