دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-31

ترمب: سنواصل معركتنا حتى هزيمة داعش

الرا  ي نيوز
 وجه الرئيس الاميركي دونالد ترامب دعوة الى الوحدة امام الكونغرس مساء الثلاثاء بعد عام أول له في الرئاسة شهد جدلا حول مسائل عدة وانقسامات وسلسلة من الفضائح.

وصرح ترامب في خطابه الاول حول حال الاتحاد الذي تابعه عشرات ملايين المتفرجين مباشرة عبر التلفزيون 'معا نحن نبني اميركا آمنة وقوية وفخورة'.

وفي كلمة طويلة افتقرت الى التفاصيل او الاعلانات المهمة، تبنى ترامب لهجة تصالحية حول العديد من المسائل ولو انه ندد بالهجرة على انها سمحت للعصابات والمخدرات بالتسلل الى الولايات المتحدة.

وقال ترامب 'هذا المساء سأحدثكم عما ستصبح عليه بلادنا. سنكون كلنا معا فريقا واحدا وشعبا واحدا واسرة أميركية واحدة'، وذلك على خلفية الاتهامات الموجهة اليه بتأجيج التوتر بتعليقاته الساخرة وخطابه الناري.

وحاول ترامب الذي تراجع مستوى شعبيته الى ادنى المستويات ويلقي التحقيق الذي يقوم به المدعي الخاص روبرت مولر حول تواطؤ محتمل بين فريقه الانتخابي وموسكو خلال انتخابات العام 2016 بظلاله على رئاسته، ان يتجنب توجيه انتقادات مباشرة الى خصومه وان يفتح مجالا للتعاون مع الديموقراطيين حول مواضيع تراوحت بين الهجرة والبنى التحتية.

وكدليل على الانقسام في الكونغرس، نصف الحاضرين كانوا ينهضون معا خلال الخطاب بينما النصف الثاني كان يظل جالسا.

واذا كان هذا الحدث السنوي الذي تنتظره واشنطن فقد تأثيره 'المحرّك' كالسابق الا انه لا يزال حافلا بالرموز.

فقد ارتدى عشرات من الاعضاء الديموقراطيين من الرجال والنساء اللون الاسود تضامنا مع ضحايا التحرش الجنسي بينما وضع نحو 20 ع ضوا من السود شالا او ربطة عنق او عقدة بالوان افريقية رمزا الى 'دول الحثالة' التعبير الذي نسب الى ترامب خلال اجتماع في البيت الابيض.

- 'امد اليد'-

وشدد ترامب على ارقام النمو المشجعة (2,3% في 2017 في مقابل 1,5% في 2016) وعلى النتائج الجيدة للتوظيف قائلا 'كنا على مدى سنوات نخسر مؤسسات ووظائف لكنها تعود اليوم'.

ودعا ترامب الديموقراطيين والجمهوريين الى العمل يدا بيد من اجل تمويل' بنى تحتية آمنة وسرية وحديثة يحتاج اليها الاقتصاد ويستحقها الشعب'، مشيرا الى خطة استثمار طموحة ب1,5 مليارات دولار.

الهجرة كان من المواضيع الرئيسية في الخطاب الذي حضره عدد قياسي من 'الحالمين' (دريمرز) الشباب الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا قاصرين. وقال 'هذا المساء امد اليد الى ممثلي الحزبين الديموقراطيين والجمهوريين من اجل حماية مواطنينا ايا كانت اصولهم ولونهم وديانتهم'، قبل ان يوجه انتقادات الى 'الحدود المفتوحة' التي كلفت 'العديد من الابرياء حياتهم'.

لكن النقاشات لن تكون سهلة في الكونغرس فقد اشترطت ادارة ترامب لقاء منح الجنسية ال 1,8 شخص يقيمون بشكل غير شرعي في البلاد ان يوافق خصومه على دفع 25 مليار دولار لبناء جدار على الحدود مع المكسيك احد ابرز شعارات حملة ترامب واكثرها اثارة للجدل.

على الصعيد الدولي، دعا ترامب الى المضي قدما بعزم في مكافحة تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا وقال 'لا يزال امامنا الكثير للقيام به. سنواصل معركتنا حتى هزيمة داعش'.

كما وقع ترامب مرسوما لابقاء معتقل غوانتانامو مفتوحا والذي كان اسسه الرئيس الاسبق جورج بوش الابن في اعقاب اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وحاول الرئيس السابق باراك اوباما دون جدوى اغلاقه.

وفي اطار التأكيد على 'قوة ' واشنطن، حث ترامب الكونغرس على اقرار التمويل اللازم من اجل 'تحديث واعاد بناء' الترسانة النووية الاميركية 'لتصبح قوية الى حد تشكل معه رادعا لاي عدوان'.

وحذر ترامب في كلمته التي بالكاد تناول فيها اهدافه الدبلوماسية من اي 'تهاون او تسامح' ازاء كوريا الشمالية.

- عودة ميلانيا ترامب -

شهد الخطاب عودة ميلانيا التي ارتدت بذلة بيضاء الى الاضواء بعد غيابها عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الاسبوع الماضي، وذلك على خلفية تساؤلات حول توتر محتمل بين الزوجين. الا انها توجهت وحدها الى مقر الكونغرس خلافا للتقليد.

وتولى عضو شاب في الكونغرس هو جوزف كينيدي الثالث (37 عاما) الحفيد الاصغر لاحد اشقاء الرئيس الراحل جون كينيدي الذي تولى الرد على خطاب الرئيس باسم الديموقراطيين.

ورفض كينيدي المزاعم بان التوتر في العام المنصرم كان نتيجة المناورات السياسية التقليدية، منددا في المقابل بادارة 'تهاجم ليس فقط القوانين التي تحمينا بل ايضا فكرة اننا كلنا نستحق الحماية'.

وازاء توقعات البعض بان الولايات المتحدة في صدد 'منعطف' و'فصل جديد' في رئاسة ترامب، يذكر العديد م المرابين بان 'النبرة الرئاسية' لخطابه الاول امام الكونغرس سرعان ما تبددت اذ وجه بعدها سلسلة من الاتهامات دون اي دليل على تويتر لاوباما بانه كان يتنصت عليه. (ا ف ب)

عدد المشاهدات : ( 1222 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .