دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-27

اعتصام لمربي الدواجن والأبقار غداً

الراي نيوز
أيمن فضيلاتينظم مربو الدواجن والأبقار غداً الأحد اعتصاما احتجاجيا على جملة الضرائب التي فرضتها الحكومة على القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والزراعي. نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي حذر من انهيار القطاع الزراعي، مؤكدا ان الاستمرار في فرض الضريبة يعتبر عبث بالأمن الغذائي للوطن والمواطن، ودفع للمستهلكين في هذا الوطن الى المجهول المظلم.
واضاف في تصريح للسبيل ان من الظلم ان يتحمل القطاع الزراعي والمواطن الاردني مسؤولية السياسات الاقتصادية الفاشلة التي أدارت الملف الاقتصادي عبر سنوات طويلة.
واضاف ان فرض الضريبة على القطاع الزراعي يعني انهيار حقيقي للقطاع الزراعي وفقدان الأمن الغذائي للوطن والمواطن، وبالتالي تعريض الوطن لأخطار خارجية نتيجة اعتماده على الدول الاخرى في سد حاجاته الغذائية.
واشار الى ان انهيار منظومة الامن الاجتماعي والاقتصادي الذي يوفره القطاع الزراعي ضمن الأعمال والانشطة الاقتصادية المرافقة للقطاع والتي يعتاش منها آلاف الاسر الاردنية في الارياف والبوادي. 
واوضح ان فقدان الاسواق التقليدية والخروج من المنافسة فيها كنتيجة طبيعية لارتفاع الكلف التشغيلة في جميع حلقات الانتاج الزرعي وبالتالي ارتفاع اسعار المنتجات النهائية، ارتفاع اسعار الدجاج نتيجة ارتفاع اسعار الكلف التشغيلة  في جميع حلقات الانتاج بدءا من الصوص و حتى الدجاج.
واشار الى ارتفاع اسعار السلع والمنتجات الزراعية والغذائية و حرمان الاسر الاردنية منها.
وحذر من القضاء نهائيا على صغار المزارعين في جميع القطاعات الزراعية وتشريد كل العاملين بالقطاع الزراعي، خاصة قطاع الانتاج الحيواني من مزارعين واصحاب شركات معنية بتزويد المزارع بالأعلاف والإضافات العلفية الاساسية بالتغذية.
واشار الى عدم القدرة على فتح اسواق خارجية تصديرية بسبب ارتفاع كلف الانتاج والبعد عن المنافسة، لافتا الى خسارة الاقتصاد الوطني نتيجة توقف الاستثمارات في القطاع الزراعي وانسحابها تدريجيا كنتيجة طبيعية لارتفاع كلف التشغيل وبالتالي  زيادة العبء الشديد جدا على المواطن.
وبين عدم مقدرة المزارع  على التنافس في ظل اغراق السوق المحلي بالمنتجات الخارجية  المستوردة، وتدني القدرة الشرائية للمواطن الاردني مما يدلل على كساد المنتج المحلي وعدم مقدرته على التنافسية، كما يحصل للدجاج المستورد واللبنة البديلة.
وختم حديثه بالتأكيد على ارتفاع سلة الغذاء على المواطن بنسبة تتجاوز 25%، وهذا مرهون باستمرار المزارع في العمل في هذا القطاع والا سيتهدد الامن الغذائي كلي.
عدد المشاهدات : ( 1561 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .