دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-12-23

قائمة المستفيدين من القروض الجامعية الشهر المقبل

الراي نيوز

أنهت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تدقيق طلبات الاستفادة من المنح والقروض للطلبة الملتحقين بالجامعات الرسمية على البرنامج العادي للبكالوريوس والدبلوم المتوسط، ويتوقع اعلان القائمة الاولية لأسماء المستفيدين منتصف الشهر المقبل، وفق مديرها محمود القيسي.

وبين القيسي ان مجموع الطلبات المقدمة الكترونيا للوحدة للاستفادة من منح وقروض صندوق دعم الطالب الجامعي، بلغ 42835 طلبا، منها 40255 للبكالوريس، جمد منها 353 لعدم استيفاء الشروط، فيما بلغ عدد طلبات الدبلوم 2850 قبلت جميعها.

وأشار القيسي الى أنه سيعقب اعلان القائمة الاولية لاسماء المستفيدين، فتح باب الاعتراض لاسبوع، ثم دراسة لجنة المنح والقروض هذه الاعتراضات، تمهيدا لإعلان القائمة النهائية. 

وبلغ عدد الطلبة المستفيدين من المنح والقروض التي تنفذ عبر الصندوق العام الماضي نحو 38 الف طالبة وطالب، بينما انتهى التقديم الكترونيا في 21 الشهر الماضي، وكان بدأ في الخامس منه. 

ويقدم الصندوق؛ الرسمية بعثات وقروضا دراسية للطلبة غير المقتدرين لمرحلتي الشهادة الجامعة المتوسطة "الدبلوم" ودرجة البكالوريوس، اذ تغطى بحد أقصى 45 ساعة دراسية معتمدة للطالب المستحق.

كما يقدم بعثات (تمريض إناث فقط)، اذ تغطى بحد أقصى 45 ساعة دراسية، وبعثة أكاديمية الأراضي الجافة/ الجامعة الهاشمية (45 ساعة)، والتخصصات التطبيقية والمهنية (45 ساعة).

وفي هذا النطاق، يكون صرف البعثات والقروض للطلبة غير المقتدرين، ضمن برنامجي البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط، وفق المعدل التراكمي، على ان تتوافر فيهم الشروط الخاصة بالبرنامج.

ويشترط للتقدم للحصول على البعثات والقروض، أن يكون الطالب المستفيد من البعثة أو القرض، حائزا على شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، أردني الجنسية، مسجلا في البرنامج العادي للبكالوريوس أو الدبلوم المتوسط.

كما يشترط الا يقل المعدل التراكمي في الفصل الدراسي السابق للفصـل الذي سيحصل فيه الطالب على البعثة أو القــرض عن نقطتين أو 60 %، بينما يُستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الأول من دراسته.

وتقتصر البعثات المقدمة من الصندوق للطلبة في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية على حملة "التوجيهي" الأردني من إحدى مدارس إقليمي الشمال والوسط.

ويعتمد المعدل في الامتحان الشامل لطلبة التجسير، فيما تستثنى طلبات الطلبة المستفيدين من خصم 50 % فأكثر، ويشترط أن تكون دراسة الطالب في فصل التقدم على نفقته الخاصة.

الغد


عدد المشاهدات : ( 885 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .