دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-11-29

ضرائب الملقي ترفع أسعار الجميد والرايب

الراي نيوز
تشير التوقعات، إلى ارتفاع في أسعار مشتقات الألبان في الأردن ومنها الجميد واللبن الرايب، بنحو 6%، بعد تعديل الحكومة لنسب ضريبة المبيعات، عليها في عام 2018، وفق عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري شرق عمان، زكريا الفقيه.وقال الفقيه لـ"الراي نيوز"، إن التوقعات تشير إلى فرض ضريبة مبيعات، على مشتقات الألبان جميعها، بنسب متفاوتة، حسب أهميتها.وأبلغ وزير الصناعة والتجارة، خلال لقائه جمعية مستثمري شرق عمّان، أن جميع السلع المصنعة ستعدل نسبها الضريبية، بشكل متفاوت، وفقا للفقيه، الذي توقع أن تشمل مشتقات الألبان جميعها.


وتابع الفقيه، أن المتوقع فرض ضريبة المبيعات على مادة الجميد بحالته الصلبة، بنسبة تتراوح بين 6-8%، وتعديل ضريبة للبن الرايب والسائل، بنفس النسبة.ويخضع الجميد الصلب حاليا، لضريبة المبيعات بنسبة الصفر، فيما يخضع اللبن السائل والرايب لـ4% ضريبة.ومن المتوقع أيضا، وفقا للفقيه، تعديل النسب الضريبية، على الأجبان، بكافة أشكالها، للتتراوح بين 12-16%، بيبب قلة أهميتها مقارنة مع الجميد والألبان.وأوضح الفقيه، أن تعديل النسب الضريبية، على الألبان، سيتحمله المستهلك المباشر، وليس المصانع.واستبعد تقليص حجم عبوات الألبان، مقابل تثبيت سعرها، بعد تعديل النسب الضريبية، لأن "الأمر لن يكون مجديا".وتوقع الفقيه انخفاضا كبيرا بمبيعات الألبان، في الأردن، عقب تعديل نسب ضريبة المبيعات عليها، نتيجة انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطن، وثبات مستوى دخله.


وتبيع مصانع الألبان في الأردن، بما قيمته، 650 ألف دينار يوما، من منتجاتها، وفقا للفقيه.ومن السلع المصنعة أيضا، شعيرية ومعكرونة، واللحوم المعلبة بما فيها (البيلوبيف، ومرتديلا دجاج أو بقرية)، والبقوليات المعلبة (البازيلاء والفاصولياء واللوبياء والذرة)، إضافة إلى رب البندورة، والحلاوة والطحينية.في المقابل، تنحصر السلع الغذائية المصنعة الخاضعة لضريبة الصفر حاليا، المرشحة للانتقال إلى شريحة الـ16%، في السردين والتونا.وكان وزير المالية، عمر ملحس، أعلن الأحد الماضي، عن توجه الحكومة إلى تحصيل مبلغ 540 مليون دينار، بعد تعديل نسبة ضريبية، على موازنة 2018.وكشف ملحس، خلال خطاب الموازنة، عن تفاصيل إلغاء الدعم عن الخبز، وتعديل نسب ضريبية، على سلع وخدمات، وتقديم بدل مالي للمستحقين من الأردنيين.وأحالت الحكومة، مشروع قانون موازنة العام المقبل، في وقت سابق، قبل قراءة وزير المالية عمر ملحس، خطاب الموازنة أمام المجلس الأحد.وتبع ذلك، إحالة مجلس النواب، لمشروع قانون الموازنة، إلى اللجنة المالية التي تبدأ مناقشتها الأربعاء المقبل.
 
عدد المشاهدات : ( 1156 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .