دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-11-13

مصنع جديد يوفر 400 فرصة عمل في جرش

الراي نيوز
 اعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن موافقة مجلس الوزراء على إقامة مصنع في سوف يوفر 400 فرصة عمل لأبناء المحافظة وبحجم استثمار يزيد على خمسة ملايين دينار اردني وتخصيص قطعة ارض مساحتها في المرحلة الاولى عشرة دونمات من اصل 88 دونما لهذه الغاية.

وقال الوزير خلال لقاء اليوم الاثنين في قاعة المحافظة بحضور اعيان ونواب ووجهاء، ان الخارطة الاستثمارية لمحافظة جرش ستكون ارضية لإقامة عشرة مشاريع بمبلغ احد عشر مليون دينار، لافتا الى ان محافظة جرش هي بيت الاردنيين وهي المحافظة العزيزة على قلب جلالة الملك عبدالله الثاني وتعد أبرز المحافظات الأردنية التي تشتهر بطبيعتها الخلابة ومناظرها الطبيعية الساحرة وتضم العديد من المواقع السياحية والأثرية والدينية والتاريخية، ما يجعلها متحفا تاريخيا وتحفة طبيعية بحكم تاريخها وتراثها، لافتا الى مجموعة من التحديات التي تعاني منها المحافظة والضغوطات في العديد من القطاعات فيها .

واكد الوزير شحادة الحاجة الى تبني مجموعة من الأفكار والمشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات التي تتناسب وطبيعة المحافظة واحتياجات أهلها ومواجهة التحديات الاقتصادية فيها .

واضاف، ان هذه الزيارات تمثل ترجمة لتطلعات ورؤى جلالة الملك في التوصل مع المجتمعات المحلية والوقوف على احتياجاتها والتواصل مع مجالسها، مشيرا الى ان التعاون والتنسيق مستمر مع المجالس المحلية ومجلس المحافظة المنوط به تحديد الأولويات التنموية والخدمية ومتابعتها، وبما يخدم مجتمعاتهم المحلية وقال، يجب الاشارة الى حرص واهتمام جلالة الملك بالدرجة الأولى أن يلمس المواطن الأثر من تطبيق اللامركزية، من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتحقيق التوزيع العادل لمكتسبات التنمية، لافتا الى أن المرحلة القادمة تتطلب تعاون الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة الأردن والأردنيين، وأن ننظر للمستقبل بتفاؤل ولا بد من توجيه الاستثمار نحو المحافظات .

وقال ان محافظة جرش تمتاز بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاعي السياحة والثروات الحيوانية والزراعية حيث تعدّ جرش منطقة جذب للسياح، وتميزها بمقوماتها الطبيعية الجغرافية وتنوع الحياة الطبيعية والبرية فيها ، لا سيما أنها تحتضن العديد من المحميات الطبيعية وتعتبر من أهم نقاط الجذب السياحي في المملكة؛ الأمر الذي ترتب عليه ضرورة خلق مشاريع تنموية تنعكس على المستوى المعيشي للسكان، وتفتح آفاقاً جديدة من الاستثمار واستغلال الموارد المتاحة لخدمة الزوار والسياح على حد سواء.

واشار الى دور هيئة الاستثمار في تحفيز القطاع السياحي في المحافظات وتبسيط اجراءات تسجيل وتراخيص المشاريع السياحية، حيث تم اقرار حزمة من الحوافز والمزايا الاضافية لعدد من الانشطة الاقتصادية التي ستقام في محافظات المملكة والمتمثلة في المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم السياحية ومدن التسلية والترويح السياحي ومراكز المؤتمرات والمعارض وذلك بهدف تمكين وتحفيز الاستثمارات القائمة وجذب المزيد من الاستثمارات الى المحافظات .

وفيما يخص المدينة الصناعية في محافظة جرش قال الوزير ان هيئة الاستثمار وبالتعاون مع المطور الرئيسي شركة المدن الصناعية حريصون على تذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل بهذا المشروع الحيوي والتنموي ، حيث بلغت نسبة الانجاز فيها 65 بالمئة، وان من شأن هذه المدينة احداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة في المحافظة واستقطاب الاستثمارات التي تسهم في تحسين معيشة المواطن وايجاد فرص العمل وان الرؤية المستقبلية ستنطلق من تحسين البيئة المناسبة بمختلف عناصرها لرفع القدرة الانتاجية للمحافظة انطلاقا من ميزتها التنافسية وتعزيزا نلهج المشاركة في صنع القرار وتحديد الأولويات وبالتعاون مع مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي للاستفادة من هذه المميزات بالتزامن مع وجود منظمات مجتمع مدني طموحة، ووجود فرص تمويل متاح من عدة نوافذ تمويلية، وجذب الاستثمارات الخارجية للمحافظة، وتطبيق اللامركزية والحكم المحلي، وتطوير آليات الشراكة مع القطاع الخاص، ووجود صناديق ومؤسسات ممولة لقيام مشاريع صغيرة ومتوسطة ذات تنافسية فإن المحافظة ستسهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية المستدامة لجميع الشرائح فيها مما يخفف عبء مشكلتي الفقر والبطالة في المحافظة وكان نائب المحافظ بسام فريحات قدم ايجازا اشتمل على خصائص المحافظة والمناخات المتوفرة فيها لتعظيم الدور الاستثماري فيها والذي يدفع باتجاه الحد من مشكلتي الفقر والبطالة .

وبين رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف أن محافظة جرش تمتاز بمجموعة من المقومات التنافسية في قطاع السياحة والثروات الغابية حيث تعد منطقة جذب للسياح وتميزها بمقوماتها الطبيعية والجغرافية وتنوع الحياة البرية فيها، لاسيما انها تحتضن العديد من المحميات الطبيعية، كدبين والغزلان والمأوى مثلما هي محافظة غنية بموارد طبيعية متميزة وفيها المدينة الاثرية المتميزة على مستوى العالم والكثير من المواقع المشابهة الاخرى والموارد التي لم يستغل الكثير منها بعد، وانه آن الأوان لدعوة وجذب واستقطاب الاستثمارات في هذا المجال.

واضاف، ان التحديات التي تعاني منها المحافظة والضغوطات في العديد من القطاعات فيها كثيرة، ما يؤكد الحاجة الى تبني مجموعة من الأفكار والمشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات التي تتناسب وطبيعتها واحتياجات أهلها ومواجهة التحديات الاقتصادية بالعمل الجاد المثمر والبناء منن خلال خطة قابلة للتنفيذ، معربا عن امله في ان تتحقق رؤى جلالة الملك والذي اكده امام مجلس الامة بأن السبيل امامنا هو الاعتماد على انفسنا لتجاوز الصعاب والتحديات التي تواجهنا.

وتحقيق هدف توزيع مكاسب التنمية بعدالة لما له من أثر كبير في تحسين مستوى معيشة المواطن والعمل على استقطاب استثمارات نوعية تتعلق بمشاريع سياحية وصناعية تنسجم والميزة النسبية للمحافظة.

وقدم مدير الدراسات والسياسات لدى هيئة الاستثمار الدكتور محمد ابو عمر عرضا للمشاريع الاستثمارية في محافظة جرش ودراسات الجدوى الاقتصادية التي اعدتها الهيئة للمشاريع المستهدفة في المحافظة .

وجرى خلال الاجتماع مداخلات واسعة من قبل الحضور اجمعت على اهمية اقامة استثمارات تتناغم وميزة المحافظة النسبية وتوفير تسهيلات للمستثمرين في هذه المحافظة وثبات القوانين الناظمة للعمل الاستثماري .

بترا

عدد المشاهدات : ( 1758 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .