دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-11-02

‘‘المطاعم‘‘ تزود ‘‘الأمانة‘‘ بأسماء المقاهي المخالفة لشروط الأراجيل

الراي نيوز
الصورة ارشيفية

تعهدت جمعية المطاعم السياحية بتزويد أمانة عمان الكبرى "بقائمة تضم أسماء المقاهي المخالفة التي تقدم الأرجيلة بدون الحصول على رخصة مهن لهذه الغاية، لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها"، مشيرة إلى أن هذه المقاهي "انتسبت لها خلال العام الحالي 2017".
وحصلت "الغد" على مراسلات تمت مؤخرا بين "الأمانة" و"الجمعية" جاء فيها أنه "بالإشارة إلى كتاب وزير السياحة والآثار بتاريخ التاسع عشر من حزيران (يونيو) الماضي فيما يتعلق بإيجاد حل نهائي وجذري لتصويب أوضاع المنشآت التي تقدم خدمة الأرجيلة وغير مضافة على رخصة المهن الخاصة بها، والمعطوف على قرار رئاسة الوزراء تاريح الحادي والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي، بوضع آلية لتصويب أوضاع المنشآت السياحية التي تقدم الأرجيلة وتنظيم هذه الخدمة المصنفة سياحيا".
وأضافت المراسلات: "نعلمكم أن الجمعية قامت بالتعميم على كافة المطاعم والكوفي شوبات التي تقدم الأراجيل والمرخصة قبل نهاية العام 2016 للالتزام باشتراطات الأراجيل".
وقالت إنها "تلقت عددا من الشكاوى من قيام عدد من أصحاب المطاعم المرخصة والمنتسبة قبل نهاية العام الماضي 2016، مبينين فيها قيام عدد من المنشآت التي رخصت العام الحالي 2017 بتقديم خدمة الأرجيلة رغم أنها غير مشمولة بالتصويب".
وكانت الأمانة أوقفت منح تراخيص الأرجيلة مطلع العام 2014، وسط جدل، حول هذا الإجراء، فيما قالت إنها "ستطلق مطلع العام المقبل، حملة تفتيش على المقاهي والمطاعم السياحية المغلقة، والتي تقدم الأرجيلة، للتأكد من تطبيقها اشتراطات المساحة للأراجيل"، موضحة أن "الحملة تأتي استنادا لقرار مجلس الوزراء بعد انتهاء المهلة المقررة نهاية العام الحالي لتصويب الأوضاع".
وأوجبت تعليمات "الأراجيل" على المطاعم السياحية التي تقل مساحتها عن 100م، إما "تقديم خدمة الطعام والشراب فقط دون الأراجيل أو تقديم الأراجيل دون الطعام والشراب".
كما اشترطت على المطاعم التي تقع مساحتها بين 101 م2 إلى 250 م2 أن "تخصص 70 % من مساحتها لـغير المدخنين، مقابل 30 % للمدخنين، وضمن شروط خاصة بالمطاعم السياحية، على ألا تتجاوز نسبة الـ50 % من مساحة خدمة الزبائن".
وأما المطاعم المكونة من 251 م2 فأكثر، فإنه "يتوجب عليها الفصل التام بنسبة النصف لغير المدخنين والنصف الآخر للمدخنين، على ألا تتجاوز نسبة الـ50 % من مساحة "السياحي"".
وأما المطاعم التي تتكون من طابقين، "فيجب اعتماد أحدهما للمدخنين وأما الآخر فلغير المدخنين"، فيما يجب على المطاعم التي لها صالات مغلقة، بأن "تخصص إحداها لغير المدخنين، شريطة ألا تتجاوز المساحة 50 % من المساحة الإجمالية".

عدد المشاهدات : ( 1654 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .