دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-25

الملقي يُقلص إعفاءات ذوي الاحتياجات الخاصة

الراي نيوز
تتجه حكومة هاني الملقي، إلى تقليص قيمة إعفاءات مركبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من الرسوم الجمركية، والضرائب، إضافة إلى رسوم الطوابع، وأي رسوم أخرى.وحسب مسودة مشروع نظام "إعفاء مركبات الأشخاص ذوي الإعاقة"، التي اطلعت عليها "الراي نيوز"، حددت الحكومة، سقف الإعفاء من الرسوم الجمركية، وضريبة المبيعات، والضريبة الخاصة، لمركبة الشخص ذي الاحتياجات الخاصة، بـ6 آلاف دينار فقط.



ويُعرف النظام، ذي "الإعاقة"، المؤهل للحصول على الإعفاء، بأنه المصاب بـ"أحد أشكال القصور أو التعطل الوظيفي الجسدي أو الحسي أو الذهني أو العصبي أو النفسي".كما اشترطت الحكومة، وفقا للنظام المقترح، أن لا يتجاوز الفارق بين السقف المالي المحدد للإعفاء، (6 آلاف دينار)، والرسوم الجمركية والضرائب المقدرة على المركبة، مبلغ 4 آلاف دينار.وحظر النظام المقترح، إعفاء المركبة، في حال زاد إجمالي الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات المقدرة عن 10 آلاف دينار.ويتيح النظام المقترح، لذي الاحتياجات الخاصة، إعفاء مركبة هجينة "هايبرد"، على أن لا تزيد سعة محركها عن ألفي سي سي.ويشترط أن لا تزيد سعة محرك البنزين، للمركبة المعفاة، عن 1600 سي سي.وحسب النظام المقترح، يجوز لذي الاحتياجات الخاصة، الحصول على إعفاء مركبة واحدة فقط، بشرط "تجديد ترخيص المركبة المعفاه سنويا بحضور الحاصل عليه بنفسه أو بإبراز شهادة تفقد حياة صادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات حديثة الإصدار".وكانت تعليمات إعفاء المركبات الحالية، تمنح الإعفاء للماصب بـ"ضعـف البصر الشديد على أن لا تزيد حدة الإبصار على 6/60"، فيما يلغي النظام المقترح هذا البند.ويُفصِّل النظام، الحالات التي تُمنح الإعفاء وفق النقاط التالية:أ‌- التعطل الوظيفي أو القصور التام في الأطراف السفلية أو العلوية أو في أحدها أو فقدان أي منها.ب- قصر القامة على أن لا يتجاوز طول طالب الإعفاء 121 سنتمترا للإناث، 131 سنتمترا للذكور.ج- كف البصر التام.د- الصمم التام.هـ- الإعاقات الذهنية الشديدة بما في ذلك التوحد ومتلازمة داون.
عدد المشاهدات : ( 1651 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .