دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-23

قريبا عودة التجارة بين الأردن وفلسطين


الراي نيوز _ عبدالله أبو حشيش
 

أكد صالح مرقة، أمين سر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني، أن الهدف الأساسي من زيارة المحافظات الفلسطينية والالتقاء برجال الأعمال هناك، هو تعزيز وتكثيف التبادل التجاري وفتح مشاريع اقتصادية وتنموية بين فلسطين والأردن.
وأوضح مرقة أن ملتقى رجال الأعمال الأردني الفلسطيني، يعمل مع ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني في الداخل، من العام الماضي على مشروع زيادة التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، لأن البلدين بحاجة لمتنفس صناعي وتجاري يتم من خلاله تبادل المصنوعات بينهما، إضافة لتبادل الخبرات العملية.
وكشف، أن التبادل التجاري بين البلدين سيكون مبدئياً مقتصراً على الخدمات البرمجية وقطاع الأغذية والنسيج، ثم بعد ذلك ستنطلق مشاريع ضخمة على مستوى عال، من شأنها أن تدر أرباحاً كبيرة على رجال الأعمال الفلسطينيين والأردنيين.
وأشار إلى وجود عوائق جمركية كبيرة عند عملية الاستيراد والتصدير، إضافة إلى وجود سقف محدد لحجم كمية البضائع الداخلة والخارجة، بموجب اتفاقية باريس الاقتصادية، ولكن سيتم التغلب على كافة الإشكاليات والعوائق، وسيكون النجاح عنوان المرحلة المقبلة.
ولفت إلى أن قطاع غزة، سيكون له نصيب من التبادل التجاري والمشاريع المقامة بين فلسطين والأردن، لكن صعوبة التحرك وإغلاق المعابر المتكرر والحصار المفروض على القطاع، سيكون عائقاً أمام تحقيق تقدم ملموس في عملية التبادل التجاري، عكس الأوضاع والمعابر في الضفة الغربية.
وقال مرقة: إنه سيتم انشاء قاعدة بيانات ومعلومات مشتركة بين ملتقى رجال أعمال محافظات الضفة وملتقى الأعمال الأردني الفلسطيني، وسيكون ذات فائدة كبيرة بين كافة أعضاء الطرفين، لأن آليات العمل ستكون ضمن رؤى موحدة وهدف موحد.

وبين، أن هدفاً آخر من الزيارة، هو دعوة الملتقى للمشاركة في مؤتمر (طريق الحرير3)، الذي سيقام في العاصمة الأردنية عمان في الثامن عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر المُقبل، بمشاركة أكثر من 500 شخصية اقتصادية من أكثر من 30 دولة.
وأشار إلى أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين، وكذلك عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المشاركين، وعرض مشاريع استثمارية من المشاركين في المؤتمر وتسويقها.

عدد المشاهدات : ( 1482 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .