دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-02

ظاهرة التدخين المتزامنة مع الفقر


الراي نيوز
الكاتب: ابراهيم الحوري

نحو مستقبل أفضل بعيدا عن  هذه الظاهرة التي تعد نموذجا تدميريا وليست حضاريا .

نشكو من المرض وهو من ايدينا، ونشكو من الفقر بسبب نقص أموال جيوبنا ، مدركين ان هذا الشيء هو من اوحى فينا ، لنتكلم عما أدى إلى إعاقة صحة الكثير من البشر التي كرمها الله عز وجل وخلقها بأسمى صورها عن سائر المخلوقات في الارض .

أضع النقاط فوق الحروف من أجل أن أتكلم عن ظاهرة مستهان بها من بعض الذين يسمون أنفسهم بالعقلاء ،عندما تنوي ان تضع سيجارة في فمك سوف تقوم أولا" بإخراجها من علبة السجائر ،اذا لاحظت عبارة الارشاد والنصيحة المكتوبة على علبة السجائر  "التدخين يسبب الأمراض والموت المبكر" ، هذه بحد ذاتها كفيلة  إلى تركه وإعادة صحتك كما كانت ،

ومعالجة فقرك كيف ؟


عندما تشتري علبة سجائر بتكرار مرتين في اليوم وسعر العلبة الواحدة حسب مزاج المدخن من ناحية نوعه الذي يكمل في سعره ،ومثال على بعض معظم الأسعار لو فرضنا تقريبا"  علبة مارلبورو الواحدة سعرها دينار ونصف ،  عملية حسابية بسيطة في تكرار علبة مارلبورو مرتين في اليوم :
دينار ونصف +دينار ونصف =ثلاثة دنانير 
اذن ثلاثة دنانير *ثلاثون يوما" =تسعون دينار في الشهر الواحد .

تسعون دينار كفيلة في سداد فاتورة الكهرباء والمياه ،نشكو من فقرنا والعيب فينا ، من عقولنا التي لا تدرك نعمة الله عز وجل من حيث تركه يساوي الصحة بأكملها و رأس مال متوفر لدى الشخص ليشتري ما يشاء ،ويعد هذا العبء من العلاقات الطردية التي تربط ما بين التدخين والفقر ، فكلما زاد المدخن من عدد علب السجائر كلما زاد فقره .
عدد المشاهدات : ( 3463 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .