دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-10-01

الحموي: رفع الدعم عن الخبز أصبح واقعا

الراي نيوز
 قال نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي ان طرح فكرة الغاء الدعم العام على الخبز، وتوزيعه على المواطنين بشكل فردي ليست جديدة، وطرحت على الحكومة سابقا، اما الآن فباتت مطلبا واقعا.واوضح الحموي في تصريحات لـ "خبرني" : " قلنا للحكومة سابقا ان يجب رفع الدعم بشكل تدريجي قبل ان يفرض هذا الامر علينا ، والان اصبح الامر مستحقا في ظل الضغوطات التي يواجهها الاردن " .واشار الى ان الاردن يعاني من ضغوطات اقتصادية ، وضغوطات البنك الدولي ، وعليه يجب التنظيم ، فاذا حسبت الامور بشكل صحيح ، وحول الدعم لمستحقيه فاين المشكلة في ذلك ؟!.واضاف الحموي ان المواطنين فقدوا الثقة بفكرة رفع الدعم ، بسبب سوء تجربة دعم المحروقات السابقة ، فالفكرة حساسة جدا، سهلة وصعبة في نفس الوقت ، ولكن لا يوجد شيء صعب اذا كانت النوايا طيبة.وبين ان الامر واضح ، ومن المعروف من الاشخاص الذين يستحقون الدعم ومن لا يستحقه ، وبالإمكان تحويل الدعم على رواتب الموظفين والمتقاعدين ، وايجاد حل لإيصاله لباقي المواطنين ، مشيرا الى ان الحكومة طرحت سابقا عددا من الافكار منها البطاقة الذكية .


واقترح الحموي امكانية رفع رواتب الموظفين بشكل قطعي بدلا من الحديث عن دعم.واشار الى ان هنالك بالفعل تبذير سواء من المواطنين او الوافدين للأردن ، وان رفع اسعار الخبز سيخفف من  نسبة الهدر ويجعل الاشخاص يأخذون كميات على قدر حاجتهم فقط.وقال الحموي انه لم يعد احد بالعالم يعطي الدعم على الخبز بالطريقة المعمول بها في الاردن ،مشيرا الى ان في الاردن نحو 4 ملايين غير اردني بين لاجئ ووافد يستهلكون الخبز المدعوم ، ونحن لسنا ضد ان يأخذ الغريب من الخبز المدعوم ولكن عندما تكون الاوضاع الاقتصادية جيدة ، اما في مثل الحال الاقتصادي الذي يمر به الاردن فالأصل ان يكون الدعم للمواطن المحتاج فقط.واوضح ان رفع الدعم عن الخبز سينهي الجدل المتكرر حول الهدر في الطحين والخبز ، والاختلالات في هذا السوق ، واستخدام بعض المخابز لهذا الطحين في صناعة العديد من المواد غير الخبز العربي، بالإضافة الى سرقة الطحين وبيعه في السوق السوداء.واشار الى انه لا يمكن في الوقت الحالي احتساب الفرق في سعر الخبز بعد رفع الدعم ، لتغير سعر المحروقات والطحين في السوق العالمي اكثر من مرة منذ طرح الفكرة ، مشيرا الى ان الامر يحتاج الى حسبة دقيقة .
عدد المشاهدات : ( 1640 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .