دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-25

ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية في التسعيرة المقبلة

الراي نيوز
- قال نقيب أصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز نهار السعيدات أن الأسعار العالمية للمشتقات النفطية تفرض توقعات بارتفاع محدود على التسعيرة المحلية للمشتقات النفطية من البنزين والديزل والكاز.

وأضاف السعيدات أن هناك ارتباط بين المشتقات النفطية المستهلكة محليا مباشرة بالأسعار العالمية، كون معظم تلك الكميات مستوردة من الخارج , وضمن معدل الأسعار المسجل حتى الآن تذهب المؤشرات باتجاه ارتفاع محلي لا يتجاوز النصف بالمئة انعكاسا لارتفاع عالمي بلغ 1% فقط.
 
وأضاف أن أكثر اهتمام المواطن ينصب على المشتقات النفطية التي يستخدمها في حياته اليومية وهي البنزين للسيارات والسولار والكاز المستخدم لغايات التدفئة في فصل الشتاء القادم على الأبواب , لذلك تأتي التوقعات بخصوص هذه المشتقات في مقدمة اهتمام المواطن بمنحى الأسعار العالمي والمحلي.
 
وأوضح السعيدات ان شهر أيلول من كل عام يشهد بصورة اعتيادية ارتفاعا في الطلب على الديزل والكاز عموما من قبل المواطنين استعدادا لبدء موسم الشتاء , ويشجع على ذلك أي مؤشرات تذهب باتجاه امكانية ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا مهما كانت نسبة الارتفاع بسيطة اضافة لتغيير المعادلة السعرية شهريا دون العلم المسبق بمنحى الأسعار القادم لحين وضوح الأسعار العالمية نهاية كل شهر.
 
ولفت الى أن ارتفاع الطلب على الديزل محليا خلال الأيام الماضية ساهم فيه الى حد كبير المصانع والشركات التي تستخدم الديزل كوقود ولوسائط النقل , مع امكانية تخزين المادة لديها بخزانات خاصة ما يتيح لها استباق أي مؤشر نحو ارتفاع متوقع على أسعار الديزل وبالتالي رفعت من الطلب المحلي على الديزل الى جانب الطلب من قبل المواطنين.
 
وكانت المعدلات السعرية العالمية للمشتقات النفطية وتحديدا الديزل والبنزين قد سجلت ارتفاعا محدودا بلغ 1% لشهر أيلول مقارنة مع آب الماضي , فيما تشير التوقعات لارتفاع محدود على تسعيرة المشتقات النفطية المحلية القادمة بنسبة تقارب 0,5%.

عدد المشاهدات : ( 1490 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .