دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-09-16

هذا ما يعاني منه حقل الريشة للغاز


الراي نيوز
عبدالله العظم

كشف جواب الحكومة على سؤال مقدم من النائب موسى ابو هنطش عن جملة من التفصيلات حول تطوير غاز الريشة والمملوك للحكومة بنسبة 99 % تحت مسمى شركة البترول الوطنية والتي من غاياتها التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.
ومن بين تلك التفصيلات وبحسب ما ورد المجلس النواب ان الشركة تعاني من نقص حاد في الوظائف الفنية المتخصصة بالصناعة النفطية وذلك نتيجة المنافسة الشديدة لهذه الوظائف والطلب المرتفع عليها في سوق الخليج نظرا لتواضع الرواتب للوظائف الفنية المتخصصة للشركة.
كما وتعاني الشركة من وقف عمل بعض الحفارات لقدم عمرها وعدم توفر قطع غيار لها من الشركة الصانعة. وفي السياق ذاته ذكر وزير الطاقة صالح الخرابشة في ملحق كتابه المرفق من الشركة الوطنية ان عدد الابار المحفورة في امتياز الريشة بلغ 43 بئرا بينما عدد الابار المنتجة لم يتجاوز ال 15 بئرا وان 28 بئرا غير منتجة بحيث بلغ معدل الانتاج الحالي (11) مليون قدم مكعب من الغاز يوميا وان حصيلة الانتاج التراكمي منذ انشاء الشركة في عام 1989 حتى نهاية السنة الماضية بلغ (214) مليار قدم مكعب.
وان مرحلة الاستكشاف الاولى مدتها 3 سنوات بلغت كلفتها (7) مليون دولار انفق منها حتى نهاية عام 2016 على بئر الصفاوي رقم (11) مبلغ 3,5 مليون دينار بعد المصادقة على اتفاقية قانون المشاركة في الانتاج في منطقة الصفاوي لسنة 2014 .
ومن المشاكل الاخرى التي تواجه حقل الريشة اضاف الوزير برده ان الحقل معقد جيولوجيا وغير متجانس وذو خصائص غير جيدة وهنالك فوالق وتشققات واسعة الانتشار على عمق 2600 متر وان هذه المشاكل تلعب دورا رئيسا للدراسات المتقدمة لوضع الخطط في تقييم وتطوير الحقل وان شركة (BP) قامت بعمل مسوحات زلزالية 3D لمساحة (5000) كم وبعد اربع سنوات من برنامج الاستكشاف وتقييم الريشة وحفر بئرين لم تقدم ال (BP) اية مساهمة في الانتاج او تحديد كمية الغاز الموجودة في المكمن.

عدد المشاهدات : ( 1403 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .