دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-14

اختطاف رئيس الوزراء الليبي السابق

الراي نيوز


 - اختطفت مجموعة مسلحة مجهولة، عصر الأحد، رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان أثناء تواجده بأحد الفنادق بالعاصمة طرابلس.ووفق مراسل الأناضول، فإنه مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارات دفع رباعي داهمت "فندق الشرق" وسط طرابلس - حيث كان يقيم - زيدان. وحسب المصدر ذاته، فإن المجموعة المسلحة اقتادت زيدان إلى وجهة مجهولة، دون أن يتضح على الفور الجهة التي تتبعها المجموعة، وسبب اختطافها لرئيس الوزراء السابق.وعلي زيدان (66 عامًا) هو سياسي ليبي، ورئيس وزراء ليبيا منذ 14 تشرين الثاني 2012  وإلى 11 آذار 2014 بعد أن صوت "المؤتمر الوطني العام" (أول برلمان منتخب في مرحلة ما بعد الثورة التي أطاحت بمعمر القذافي في 2011) بحجب الثقة عن حكومته، وتكليف وزير الدفاع عبد الله الثني بمهام رئيس الحكومة لحين انتخاب رئيس وزراء جديد.وعندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء، تعرض في 10 تشرين الأول2013 للاختطاف من قبل مليشيا مسلحة تعرف باسم "غرفة عمليات ثوار ليبيا"؛ حيث قام مسلحون تابعون لها بخطفه من الفندق الذي يقيم به في طرابلس، ليتم تحريره بعد ساعات.وعقب إقالته من منصبه غادر الرجل البلاد رغم منعه من السفر بقرار من النائب العام لاتهامه بالتورط في قضية اختلاس أموال عامة؛ وهو القرار الذي وصفه زيدان في حينها بأن دوافعه سياسية.وعاد زيدان إلى ليبيا في حزيران 2014، وأعلن تأييده للحملة المسلحة التي أطلقها الجنرال الليبي خليفة حفتر، في أيار من العام ذاته، على مجموعات إسلامية من الثوار الذين ساهموا في الإطاحة بالقذافي.ومنذ الإطاحة بالقذافي عام 2011، تشهد ليبيا انقساما سياسيا وصراعا على الحكم، ترافق مع فوضى أمنية أدت إلى تشكيل مسلحي كتائب، وتنصيب أنفسهم لحفظ الأمن في بعض المناطق، وبينما انضمت كتائب إلى حكومات تولت السلطة بعد الثورة، رفض البعض الآخر، ولم تستطع السلطات السيطرة عليها.وتتصارع على الحكم في ليبيا 3 حكومات بينهما اثنتان في طرابلس (غرب ليبيا )، هما حكومة "الإنقاذ"، وحكومة "الوفاق الوطني" المدعومة أمميا، إضافة إلى "الحكومة المؤقتة" ومقرها البيضاء (شرق ليبيا).  
 
عدد المشاهدات : ( 1672 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .