دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-06

بمشاركة اردنية "اكسبو استانا" لفت للأنظار لتحديات طاقة المستقبل

الراي نيوز
وصف ممثلو دول عربية تشارك في معرض اكسبو استانا 2017 المقام في العاصمة الكازاخستانية (استانا) بمشاركة 115 دولة، بانه صرخة تلفت انظار العالم لتحدي طاقة المستقبل واثرها على الكرة الأرضية التي تخضع لمتغيرات وتأثيرات بيئية تزيد من هشاشتها وتصعب الحفاظ عليها كوكبا امنا.

ويرى المشاركون في الاجنحة العربية في (اكسبو استانا) وهي (الأردن والجزائر ومصر وقطر والسعودية والامارات العربية المتحدة)، ان عنوان المعرض (طاقة المستقبل)، يجسد تحديا يواجه العالم ويركز على تاثير الطاقة على البيئة وسبل الحد من مضاعفاتها على سلامة الكوكب وصحة الانسان.

وقال رئيس الجناح الأردني في المعرض بشار الخصاونة ان المعرض لهذا العام خصص لموضوع طاقة المستقبل بتسليط الضوء على مرفق مهم في حياة البشرية ويطالب بالتركيز على عوامل القوة والضعف في التعامل مع قطاع الطاقة واثره على حياة المجتمعات وعلى كوكب الأرض بشكل عام.

وأضاف ان الجناح الأردني رغم تركيزه على الإرث الإنساني والتاريخي والحضاري للمملكة الا انه ربط جميع هذه العناصر بموضوع الطاقة وما تمثله للاردن من تحد يعمل على تعويضه باللجوء للطاقة المتجددة والاستفادة من نسب سطوع الشمس العالية في المملكة، الامر الذي يخفف من الانبعاثات الغازية ويحافظ على البيئة.

من جانبه، قال مسؤول الجناح الجزائري / مساعد المحافظ والمكلف بالعلاقات الخارجية والنشاطات في ديوان الوزير الأول، الهادي بومعزة ان المعرض يشكل صرخة تنادي بالاهتمام بموضوع الطاقة المتجددة والاستفادة من نسب السطوع العالية للشمس في الوطن العربي ومن التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، مؤكدا أهمية وجود إرادة سياسية عربية لمأسسة التنسيق العربي لتحقيق تكامل طاقي عربي ينهض بهذه الصناعة ويوفر مخزونا طاقيا للأجيال المقبلة.

وعن اهمية (اكسبو استانا 2017)، قال بومعزة، انه يوفر للدول المشاركة قاعدة للحوار وتبادل الخبرات والاراء لبلورة الأفكار وعرضها على صناع القرار لايجاد الحلول المناسبة للتحديات الطاقية التي يشهدها الكوكب وتاثيرها على سلامته.

ووصف ممثل الجناح السعودي يوسف حسن المشاركة العربية في المعرض بانها مهمة 'لتعريف الزوار وممثلي الدول المشاركة بمستوى التقدم الذي أحرزته الدول العربية في مجال الطاقة خاصة الطاقة النظيفة وكيف استفادت الدول العربية من المردود النفطي لبناء مجتمعات حديثة ونهضة عمرانية وحضارية متقدمة، مؤكدا أهمية المعرض في تبادل الخبرات والاراء والتباحث في فرص الاستثمار بالقطاع ولاسيما بظل توحد العنوان وتركيزه على موضوع الطاقة واثره البيئي.

من جانبه، قال رئيس الوفد القطري محمد البلوشي لـ(بترا) ان الجناح القطري بما يحتويه من معروضات يشكل رسالة للعالم بان الاحتباس الحراري والجفاف والأراضي المجدبة تشكل في مجملها موجة مرعبة بكل تأكيد اذا لم يكن لدينا إرادة حاسمة لدفعها.

واضاف ان دولة قطر اقتحمت مجال الطاقة المتجددة وكانت الشمس حليفا مخلصا لتحقيق حياة افضل في اطار التنمية المستدامة.

ويعرض الجناح جوانب مختلفة من التطور العمراني والنهضة الحضرية لقطر وتطلعاتها المستقبلية لتحقيق امن التزود بالطاقة المتجددة في اطار المساعي الإنسانية للحفاظ على كوكب الأرض.

من جهته، قال المتطوع في الجناح الاماراتي سعيد الكبيسي ان جناح الامارات يركز على موضوع الطاقة ويعرض من خلال 3 اقسام مفهوم دولة الامارات لتطوير قطاع الطاقة المتجددة من خلال تطوير الموارد البشرية وعرض ابرز الشخصيات التي تقود نهضة الامارات فيما يركز القسم الثالث على التحديات التي تواجه الدولة في مجال الطاقة المتجددة والحلول التي تعتمدها الامارات في هذا المجال.

اما الجناح المصري فيقدم للزوار عرضا تاريخيا وحضاريا لدور مصر ومساعيها في مجال الطاقة والنهوض بالقطاع، بما يحافظ على البيئة ويلبي احتياجات المجتمع ويختتم الزائر جولته في الجناح بمعرض لمنتجات يدوية مصرية تباع للجمهور.

وكانت قد بدات في العاشر من حزيران الماضي فعاليات (اكسبو استانا 2017 الدولي) المقام في العاصمة الكازاخستانية استانا حتى مطلع شهر أيلول المقبل، ويعد حدثا عالميا مميزا خصص لتسليط الضوء على تحديات الطاقة والتطلع لطاقة المستقبل في ظل التغيرات المناخية الحالية.

ويتوج اكسبو استانا 2017 الانجازات التي حققتها البشرية حتى اليوم في مجال 'طاقة المستقبل' وهي المرة الاولى التي يقام فيها المعرض في دول اوراسيا منذ تشكيل رابطة الدول المستقلة وتشارك فيه 115 دولة ومجموعة من المنظمات الدولية تعرض احدث التقنيات والابتكارات العصرية في مجال الطاقة المتجددة.

ويتوقع ان يبلغ عدد زوار المعرض حوالي مليوني زائر، فيما تبلغ مساحة المعرض 174 هكتارا اقيم عليها 30 منشاة.

ويشكل الجناح الكازاخستاني رمزا للمعرض وهو على شكل كرة تعمل وفق احدث التقنيات الضوئية ويمكنها توليد الطاقة الكهربائية اعتمادا على تقنيات تتيح تخفيض الاستهلاك على شبكة الكهرباء.

ومن الداخل تضم الكرة عدة مستويات يمكن للزائر ان يتعرف فيها على طاقة الفضاء وطاقة الشمس والرياح والماء وغيرها، بينما تم تخصيص الطبقة العليا من الكرة لعرض رؤية مستقبلية للعاصمة استانا كيف ستبدو عام 2050.

ويهدف معرض 'اكسبو' الذي تتنافس الدول على استضافته للاستفادة من تاثيراته الاقتصادية بتوسيع الاتصالات بين قطاعات الاعمال من مختلف الدول والتحفيز لجذب الاستثمارات واستقطاب التقنيات الحديثة كما انه دليل تعبير عن الثقة واعتراف من جانب المجتمع الدولي بقدرات الدولة المضيفة على التحضير لفعاليات بهذا الحجم. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 1276 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .