دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-08-02

"الركبان" يشهد موجات نزوح عكسية

الرا ي نيوز

يشهد مخيم الركبان للاجئين السوريين والواقع بالمنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسورية، موجات نزوح عكسية من قبل لاجئيه الذين يعيشون أوضاعا مأساوية، بحسب نائب رئيس مجلس عشائر تدمر والبادية عضو مجلس إدارة مكتب الإغاثة في مخيم الركبان محمد أحمد درباس.

وبين درباس أن تدهور الأوضاع الصحية وارتفاع عدد الوفيات بالمخيم أجبر اللاجئين على الخروج منه بحثاً عن الماء والغذاء والدواء.

واضاف ان عشرات الأسر في المخيم تواصل الخروج باتجاه الشمال السوري بحثاً عن الماء والغذاء والدواء، وهرباً من درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المنطقة الصحراوية، التي يتواجد فيها المخيم، اضافة الى تردي الاوضاع الصحية وارتفاع عدد الوفيات بين الاطفال والمرضى وكبار السن.

وأشار درباس ان جزءا من الاسر يتجه الى الشمال السوري الى مدينة القريتين بمحافظة حمص والجزء الآخر يتجه الى محافظة الرقة، هرباً من الفقر وبحثاً عن حياه جديدة بعيداً عن الركبان.

وقال إن العديد من الأسر التي خرجت من المخيم عادت اليه، بعد قطع الطريق عليهم من قبل قوات النظام، وعدم قدرتهم على الوصول الى بلداتهم ومناطقهم في الشمال السوري.

من جهة اخرى قال الدكتور عماد غالي من مخيم الركبان إن 15 اسرة خرجت من المخيم الى مناطق تخضع لسيطرة النظام، مرجحاً ان تكون وجهتهم مدينة القريتين في محافظة حمص.

واشار غالي إلى أن اللاجئين الذين خرجوا من المخيم يواجهون صعوبة في الذهاب الى الشمال، بسبب تقدم قوات النظام السوري في ريف الرقة الجنوبي وقطع الطرق الصحراوية المؤدية الى وجهتهم.

وأضاف ان عدد الوفيات يرتفع كل يوم في المخيم بسبب تردي الاوضاع الصحية والنقص الحاد في الغذاء والدواء، مما يجعل بعض الاسر تغامر بالخروج من المخيم.

وقالت مصادر مطلعة على شؤون المخيم إن بعض الاسر التي تذهب من مخيم الركبان الى القريتين ينسقون مع النظام عبر وسيط من أقربائهم الذين يسكنون في مناطق تخضع لسيطرة النظام لتوفير الحماية لهم وقت دخولهم الى القريتين.

وأكدت المصادر ذاتها ان الاسر التي تذهب لمناطق تحت سيطرة النظام السوري هي اسر ليس لديها أبناء مطلوبون للخدمة في جيش النظام.

وعن مصير الأسر التي اختفت بعد خروجها من مخيم الركبان قالت المصادر ذاتها، ان النظام السوري قام باحتجاز عدد منها، وأطلق سراح البعض الآخر بعد حجز مركباتهم، التي كانت تنقلهم من المخيم الى مناطق في البادية السورية.

يشار إلى أن العشرات من الأسر التي خرجت من المخيم باتجاه الشمال السوري انقطعت اخبارها، بعد خروجها من المخيم في وقت سابق، رغم محاولات اقربائهم وأصدقائهم العديدة للاتصال بهم والبحث عنهم.

الغد

عدد المشاهدات : ( 1697 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .