دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-18

اكتشاف أهرامات في الاردن

الراي نيوز


:وجد علماء الآثار مئات من القبور الحجرية على شكل الأهرامات في صحراء الأردن في جبل كورما بحسب تقارير المجلة العلمية "لايف سايانس”، والمنطقة تسمى أيضا بسبب الجفاف بـ”وادي النار الميت”.
يقول عالم الآثار بيتر أكرمانس من جامعة ليدن في هولندا، "معظم المقابر هي أكوام من الحجارة قطرها يصل إلى 5 أمتار وارتفاعها 1.5 متر، فأبراجها لها شكل متميز وواجهة مصنوعة من ألواح البازلت الكبيرة”. وتقع المقابر بالقرب من أنقاض المستوطنات القديمة. ويعتقد أنها أصبحت هامدة من حوالي أربعة آلاف سنة. ويلاحظ العلماء أن الصحراء لم تكن اختيارا عشوائيا كمكان خاص للدفن. تعود القبور المكتشفة إلى حوالي الألف قبل الميلاد.
وأوضح للعلماء أن منطقة جبل كورما استوطنت قبل أربعة آلاف سنة، وهذا حتى بعد الهجرة الجماعية. وأسباب ذلك لا تزال لغزا. ويقول علماء الآثار، بناء على الاكتشاف، المستوطنون الجدد بنوا مقابر أكثر تعقيدا. وعلى وجه الخصوص، كانوا يستخدمون الحجارة البازلتية التي تزن أكثر من 300 كيلوغرام.


 
مشاركةFacebook Twitter   

المقال السابق
دوريات اميركية على طريق بغداد – الاردن
اترك تعليق

عدد المشاهدات : ( 723 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .