دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-17

متقاعدون عسكريون يشكون جامعة آل البيت


الراي نيوز
-شكا عدد من المتقاعدين العسكريين رفض جامعة آل البيت اعفاء أبنائهم من الرسوم خلافا لقانون التقاعد العسكري.

ووصل الراي نيوز البيان الصادر عن عدد من المتقاعدين العسكريين يطالبون الجامعة بإعفاء ابنائهم من الرسوم، مقارنة مع الجامعات الرسمية الاخرى.

وفيما يلي نص البيان:



لقد أكرمنا الله بقيادتكم الهاشمية التاريخية والتي تعظم قيمة الإنسان وتضحياته ولطالما افتخرتم يا مولاي بأبناء قواتكم المسلحة الباسلة الجيش العربي المصطفوي وجميع منتسبي الأجهزة الا منيه الذين يضحون بشبابهم وأجمل سنين حياتهم حراسا للوطن وأهله.

كان لنا شرف الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الاردنية الباسلة والأجهزة الا منيه حيت تم إحالتنا على التقاعد وحصلنا على نسبة اعتلال (جسيم) في قرارات اللجان الطبية العليا وقرارات التقاعد الصادرة حسب الأصول.تم قبول وتسجيل أبنائنا في جامعة آل البيت في بداية الفصل الثاني2016 -2017 حسب قرار مجلس التعليم العالي بقبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات 60-64.9 في شهادة الدراسة الثانوية العامة بالقبول في جامعات الأطراف: مؤتة ،آل البيت ،الحسين بن طلال ،الطفيله التقنية، على نظام الموازي . بعدها تقدم أبنائنا بطلبات معززه بكتب رسمية من مديرية الثقافة العسكرية الى رئيس جامعة آل البيت للحصول على الإعفاء الذي ينص عليه قانون التقاعد العسكري والموشح بإرادة ملكية سامية حسب الماده22 ط الغير مشروطة بنوع قبول(عادي او موازي) او معدل والتي تسمح بإعفاء أبنائنا من الرسوم الجامعية في الجامعات الرسمية والتي تنص على: 

يتمتع أبناء الشهداء والمتوفين والمصابين من منتسبي القوات المسلحة بعاهات دائمة جسيمة تمنعهم من إعالة أنفسهم أثناء قيامهم بواجباتهم العسكرية أو بسببها بالمجانية الكاملة في جميع مراحل التعليم بمدارس ومعاهد وزارة التربية والتعليم أو الجامعات او الكليات او بالمدارس العسكرية الاردنية بجميع درجاتها العلمية على ان لا يتجاوز عمر المستفيد الثلاثين عاما وذلك إذا استوفوا شروط التسجيل بتلك المدارس والمعاهد والكليات والجامعات. قمنا بمقابلة ومراجعه رئيس جامعة آل البيت ومراجعة وزارة التعليم العالي مرات عديدة خلال الأشهر الستة الماضية طالبين تطبيق نص المادة 22 ط بإعفاء أبنائنا من الرسوم ،وخاطب معالي وزير التعليم العالي رؤساء الجامعات الرسمية بتاريخ 8/3/2017 بالتقيد والالتزام بإحكام المادة 22 ط من قانون التقاعد العسكري وتم التقيد من جميع الجامعات باستثناء جامعة آل البيت و بتاريخ 13/7/2017 تفاجآنا بإبلاغنا من قبل مكتب وزير التعليم العالي باتصال هاتفي بقرار وزير التعليم العالي بعدم شمول أبنائنا بتطبيق المادة 22 ط بإعفائهم من الرسوم. 

هل يحق لنا ان نتساءل: 

1. كيف يتم تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في جامعة مؤتة وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيله التقنية ولم يتم تطبيقها في جامعة آل البيت؟ 

2. كيف يتم تطبيق أحكام المادة 22 ط السارية الموشحة بإرادة ملكية سامية على طلاب سجلوا في نفس جامعة آل البيت في سنوات وفصول سابقة وبمعدلات دون 65 ولا يزال بعضهم على مقاعد الدراسة ولا يتم تطبيقها على أبنائنا ؟ 

3. هل يجب اللجو الى القضاء والمحاكم للحصول على حقوقنا وحقوق أبنائنا وتكبد المصاريف والأعباء النفسية والمادية الإضافية نتيجة التأخير والتردد في تنفيذ أحكام مواد القوانين السارية ، ونحن لا نستطيع دفع تكاليف الدراسة على الموازي ورسومها ؟ 

وبعيدا عن لغة المال والأرقام والتعليم العادي والتعليم الموازي فان هذه المكرمة وسام عز وفخر على صدورنا وصدور أبنائنا الذين لم يدرسوا في مدارس خاصة لأننا من ذوي الدخل المحدود، ونحن مطمئنون يا مولاي المعظم بأن من أفنوا حياتهم وصحتهم في سبيل الوطن سيظلون محل رعاية قائد الوطن دأب الهاشميين على مر التاريخ ومن يسيروا على دربهم. 

 
عدد المشاهدات : ( 417 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .