دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-07-16

قريبا .. تعديل قوائم أسعار المطاعم الشعبية

الراي نيوز


رجح أمين عام وزارة الصناعة والتجارة التموين يوسف الشمالي أن يتم اتخاذ قرار زيادة او تخفيض قوائم اسعار المنتجات الشعبية في غضون شهر وذلك بناء على توصيات اللجنة المختصة بدراسة قوائم الاسعار.

وقال الشمالي إن "اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة والقطاع الخاص ما تزال تدرس وتراجع قوائم الاسعار الحالية من خلال دراسة الكلف والتغيرات التي طرأت على مدخلات الإنتاج".

وتضم اللجنة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وعضوية ممثلين عن نقابة المطاعم وجمعية حماية المستهلك، وغرفة صناعة الأردن، وغرفة تجارة الأردن، ووزارتي السياحة والصناعة.

يشار إلى أن الحكومة منحت المطاعم غير المصنفة سياحيا (الشعبية) إعفاء من ضريبة المبيعات العام 2008 مقابل الالتزام بقوائم سعرية محددة، فيما لا يحصل على الإعفاء أي مطعم لا يلتزم بهذه القائمة.

وقامت الحكومة بإجراء آخر تعديل على قوائم اسعار المطاعم الشعبية العام الماضي وتم وضع الأسعار الجديدة للمطاعم بعد أن أجريت دراسة على الكلف ومن خلال لجنة شاركت فيها الأطراف كافة ذات العلاقة.

وتم تخفيض اسعار الماكولات في المطاعم الشعبية بنسبة 15 % للماكولات التي تتضمن اللحوم والشاورما و7 % لمادتي الحمص والفول.

ويأتي القرار استناداً إلى أحكام قانون الصناعة والتجارة الذي يعطي الحقّ لمجلس الوزراء بناءً على تنسيب الوزير أن يحدد أسعار أي من المواد الأساسية وأي سلعة أخرى يراها ضرورية. واكد الشمالي وجود رقابة مشددعلى المطاعم الشعبية للتأكد من التزامها بقوائم الاسعار المحددة مبينا ان الوزراة لن تتهاون في اتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق من يستغل المواطنين.

وقامت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من خلال مراقبي الاسواق في مختلف محافظات المملكة بعمل حملات توعوية وارشادية لاصحاب المطاعم الشعبية ومنحها مهلة قبل تحرير اي مخالفات من اجل تغير قوائم الاسعار المعفاة ضريبة المبيعات .

ويبلغ عدد المطاعم الشعبية بالمملكة حوالي 12 ألف مطعم منها حوالي 5 آلاف في العاصمة والباقي موزعة في جميع محافظات المملكة.

الغد

عدد المشاهدات : ( 493 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .