دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-06-24

الحاج توفيق : تموز القادم الاخطر على الاردنيين!!

الراي نيوز

اسامة بليبلة

قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق بتصريح لموقع الراي نيوز'، أن الاسواق هذا العام تشهد ارتفاع كبير بنسبة تراجع المبيعات مقارنة بالأعوام الماضية، وان ملامح الضعف في الاسواق كانت واضحة للجميع منذ بداية شهر رمضان المبارك على الرغم من تسليم الرواتب للمواطنين الا انها كانت ضعيفة.



واشار الحاج توفيق ان الاسواق شهدت عروض بالأسعار غير مسبوقة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، حيث كان التجار يبنون امالهم على ارتفاع نسبة المبيعات بسبب وجود تخفيضات على الاسعار وارتفاع القوة الشرائية للمواطنين، الا ان ما حصل كان مفاجئ وشكل صدمة للتجار.




واوضح الحاج توفيق ان ما يحصل مؤشر خطير على الاسواق الاردنية رغم تخفيض الاسعار وارتفاع نسبة العروض وصرف الرواتب ، الا ان الاسواق تراجعت 25% عن العام الماضي.



وبين خليل الحاج توفيق ان السبب الرئيسي في هذا الانخفاض الخطير في القوة الشرائية هو ذات الموضوع الذي طالما تحدثوا عنه، وهو دخل المواطن الضعيف والقليل واذا بقي على هذا المستوى فسيكون القطاع التجاري والصناعي والزراعي في خطر لا تحمد عقباه، ومن الواجب التفكير بكيفية زيادة دخل المواطن.


كما اشار الى ان قدرة المواطن الشرائية تتآكل عام بعد عام، معزين ذلك بارتفاع الكهرباء و اجور المنازل والمدارس، وهذه المصاريف جميعها اثرت على الغداء، حيث ان المواطن اصبح يستغني عن الغذاء من اجل سد فجوات الحياة اليومية، مؤكدا ان اخر الإحصاءات العامة قالت ان 38% من دخل المواطن يذهب للغذاء.



وفسر الحاج توفيق ان غلاء المعيشة اذا ما واكبه ارتفاع بالرواتب يؤدي الى تآكل الدخول، واصبح المواطن بوضع لا يحسد عليه، وانه سيقوم بتخفيض نسبة استهلاك للغذاء او تغير انواع المواد التي يستهلكها.



واشار الى ان حكومة دولة رئيس الوزراء السابق عبد الله النسور لم تبقي شيء في الاردن خلال الاربع سنوات الماضية الا وارتفع، اما الرواتب لم ترتفع.



كما تناول الحاج توفيق في تصريحه لـ'رم' تأخر قدوم المغتربين الاشقاء الخليجيين الى الاردن في شهر رمضان ، كما ان الامتحانات المدرسية في رمضان احدى الاسباب التي اخرت المغتربين من القدوم الى الاردن، وان هذه الاسباب مجتمعة ادت الى تراجع الاسواق ، وان هذا المؤشر ليس في رمضان فقط وإنما سيبقى طوال العام.



وبين الحاج توفيق ان الاخطر من هذا هو شهر تموز القادم ما بعد العيد، حيث ان المواطنين انفقوا الرواتب وسيبقون بلا مال اكثر من 30 يوما بالإضافة الى ان في الصيف تتعدد المناسبات مما يتسبب بالتزامات كبيرة على المواطن.
 
عدد المشاهدات : ( 1038 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .