دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-06-14

هيومن رايتس: التحالف استخدم الفوسفور الأبيض بسوريا والعراق

الراي نيوز

أبدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الاربعاء قلقها من استخدام التحالف الدولي بقيادة واشنطن الفوسفور الابيض خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

وجاء ذلك بعد ايام على تقارير تحدثت عن قصف التحالف الدولي لمدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سورية، بالفوسفور الابيض في اطار دعمه لحملة قوات سورية الديموقراطية (تحالف فصائل عربية وكردية) لطرد الجهاديين من المدينة.

وقالت "هيومن رايتس ووتش" ان "استخدام الفوسفور الأبيض بالضربات المدفعية من قبَل التحالف بقيادة الولايات المتحدة (...) يثير أسئلة خطيرة حول حماية المدنيين".

واكدت ان "القوات الاميركية تستخدم الفوسفور الأبيض في الموصل في العراق، وفي الرقة معقل داعش في سورية. لكن سبب استخدام قوات التحالف غير واضح".

ويمكن استخدام الفوسفور الابيض لاسباب عسكرية منها خلق ستار دخاني او ارسال اشارات ووضع علامات او حتى كسلاح حارق.

واشارت "هيومن رايتس ووتش" الى شريط فيديو من الموصل في الثالث من الشهر الحالي يظهر "استخدام قذائف أرضية تحتوي على الفوسفور الأبيض".

ونشرت حملة "الرقة تذبح بصمت"، التي تنشط سرا في الرقة وتوثق انتهاكات التنظيم المتطرف، في الثامن من حزيران (يونيو) شريط فيديو قالت انه يشير إلى قصف مدينة الرقة بالفوسفور الأبيض.

وتظهر في الفيديو الذخائر وهي تنفجر في الهواء قبل ان تتساقط على شكل كتل من النار.

وقتل في ذلك اليوم 23 مدنيا في قصف للتحالف الدولي على الرقة ومحيطها، وفق ما وثق المرصد السوري لحقوق الانسان الذي رجح ايضا استخدام الفوسفور الابيض متحدثا عن "غارات جوية".

واشارت "هيومن رايتس ووتش" الى انه "في حادثة الموصل، انفجرت القذيفة بالقرب من الأرض، في ما يبدو أنه محاولة لتقليل الآثار"، فيما تظهر الفيديوهات في الرقة "الذخائر تنفجر أعلى في الهواء، ناشرة الفوسفور الأبيض على مساحة أوسع بكثير".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول استخدام الفوسفور الابيض في الرقة، قال المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون "نحتفظ بحق استخدام كافة الامكانيات المتاحة لهزيمة تنظيم داعش بما يتناسب مع قانون النزاع المسلح".

واضاف "وفقا لقانون النزاع المسلح، يستخدم الفوسفور الابيض للحجب والتعتيم والاشارة بطريقة تراعي تماما الاثار العرضية على المدنيين".

الا ان ستيف غوس، مدير قسم الاسلحة في "هيومن رايتس ووتش" اكد انه "لا يهم كيفية استخدام الفوسفور الأبيض، فانه يشكل خطرا وضررا مرعبا وطويل الأمد في المدن المأهولة مثل الرقة والموصل، او اي منطقة اخرى مكتظة بالسكان".

وشدد على ضرورة ان يتخذ التحالف "كل التدابير الممكنة لتقليل الضرر على المدنيين عند استخدام الفوسفور الأبيض في العراق وسوريا".

ويدعم التحالف الدولي القوات العراقية خلال عمليتها العسكرية المستمرة منذ نحو سبعة اشهر لطرد تنظيم داعشمن مدينة الموصل، كما قوات سورية الديموقراطية التي تمكنت الاسبوع الماضي من دخول مدينة الرقة وتخوض معارك عنيفة مع الجهاديين.

ا ف ب

عدد المشاهدات : ( 532 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .