دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-06-10

مصدر ل"الراي نيوز" : حملات مكثفة للبحث عن شوكولاتة مصابة بالسالمونيلا

الراي نيوز


الراي نيوز
اسامة بليبلة 

بدأت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، منذ ساعات فجر اليوم السبت، حملات تفتيشية مكثفة في الاسواق عن اصناف من الشوكولاتة افادت تقارير اصابتها ببكتيريا السالمونيلا المعدية، حسبما افاد مصدر مطلع لوكالة 'رم'.


واضاف المصدر ان المؤسسة وحرصا على سلامة المواطن وكما عودتنا وفور ورود التقارير عن هذه البكتيريا التي وجدت في الشوكولاتة ببريطانيا بدأت بالعمل اللازم.


وبين المصدر انه تم توزيع ٣٠٠٠ حبة تحمل هذه البكتيريا في بريطانيا وحجز الباقي وانه من خلال الانذار المبكر بين الاردن والاتحاد الاوروبي بدأت عملية التفتيش لمعرفة اذا ما كانت هذه الاصناف دخلت الاردن ام لا.


واضاف المصدر انه سيتم العمل على تدقيق الوثائق و البيانات الجمركية في الاسواق للتأكد وبشكل دقيق من عدم دخوله الى المملكة، حيث انها تعد من اشهر انواع الشوكولاتة في العالم والمملكة، مضيفا ان الشركة الرئيسية في بريطانيا هي التي اعلنت عن هذه اللاصبات في اصناف الشوكولاتة.


وبحسب المصدر الذي اكد لـ'رم' احتمال تلوث المواد الأولية الداخلة في تصنيع منتجات هذه الشوكولاتة في بكتيريا السالمونيلا ، حيث ان هذه الشوكولاتة إنتاج إحدى الشركات العالمية لن يتم الكشف عنها الا في حال تم التأكد من اصابتها.
وتعتبر لسالمونيلا من أحد الكائنات الحيّة الدقيقة، ترى من خلال المجهر فهي وحيدة الخلية وتعيش داخل الامعاء، يبلغ طولها ما بين 1-7 ميكرون وتملك هذه السلالات القدرة على إصابة الحيوان والإنسان.


ويبقى الشائع مِن السالمونيلا من ناحية إعتباره مسببا للمرض مقتصراً على سلالات معينة ، أهم تلك السلالات سلالة ' سالمونيلا تيفيموريم ' المسببة لحمى ' التيفوئد ' و' التسمم الغذائي' ، و ' سالمونيلا أنتريتدس ' ، وتشكلان بدورهما نصف إصابات البشر بعدوى السالمونيلا ، مع الإشارة إلى أنّ السلالات تعمل على إظهار المرض وأعراضه في الحيوان، من الممكن أيضاً أن تكون السبب لإصابة الإنسان بالمرض.

 
عدد المشاهدات : ( 862 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .