دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-23

عاملون بمصنع زجاج يحتجون على تأخر رواتبهم 4 أشهر صورة


الراي نيوز
اعتصم العشرات من العاملين في مصنع "سنام لصناعة الزجاج" في المنطقة التنموية بمعان، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من أربعة أشهر.

وطالب المحتجون خلال اعتصامهم أمس أمام مبنى أدارة الروضه الصناعية بحقوقهم العمالية المشروعة والإسراع بصرف مستحقاتهم المالية عن الاربعة أشهر الماضية وتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية وتحقيق الأمن الوظيفي لهم، إلى جانب مطالبة إدارة المصنع والجهات المسؤولة، بوقف إجراءات الطلب منهم بتقديم استقالاتهم أو التهديد بالفصل بحق عدد منهم، بهدف تصفية المصنع المتوقف عن الانتاج منذ فترة، نظرا لمرور المصنع بأزمة مالية، وفق عدد منهم.

وأشاروا الى ضرورة القيام بمعالجة وتسوية الوضع المالي مع إدارة المصنع من أجل تسليم رواتبهم المستحقة، وذلك لارتباطاتهم المالية الملحة ولتوفير حاجات أسرهم، خاصة وأن غالبيتهم عليهم التزامات مالية إلى البنوك والجهات المقرضة.

وأكد أحد العاملين في المصنع علي المحاميد أن جميع العاملين في المصنع تقدموا بمطالب مشروعة الى ادارة المصنع لنيل حقوقهم المشروعة منذ فترة طويلة، إلا انهم لم يتلقوا أي ردود من ادارة المصنع سوى المماطله والتسويف.

وأشار إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها جراء رواتبهم المتأخرة، والتي لا تغطي أدنى متطلبات احتياجات منازلهم، خاصة وأن جميع العاملين لديهم التزامات مالية متراكمة ما يجعلهم في حالة صعبة، لافتا الى حرص العاملين على استمرارية وديمومة عمل المصنع كونه يعد من الاستثمارات الكبيرة في الروضة الصناعية.

إلى ذلك، أكد مصدر في المصنع طلب عدم نشر اسمه ان المصنع يمر بظروف مالية وتسويقية صعبة جراء إغلاق العديد من الأسواق التقليدية في الدول المجاورة، بسبب الظروف التي تشهدها بعض مناطق الاقليم كأغلاقات الحدود.

وأشار إلى أن المصنع يعاني من تحديات وعقبات في التسويق وتعثر أموره المالية، الأمر الذي اضطر إدارته الى إنهاء عقود عمالها وتخفيض إنتاجها، مبينا أن إدارة المصنع تبحث دراسة فتح اسواق جديدة وعودة المصنع للعمل كما كان في السابق فإنه سيتم إعطاء العاملين حقوقهم كافة.

بدوره أوضح، نائب المدير العام لمصنع الزجاج في المنطقة التنموية وائل الزريقي أن إدارة المصنع اتخذت خطوات عملية مؤخرا بهدف خفض النفقات التشغيلية لابقاء المصنع يعمل، خوفا من اللجوء الى الاغلاق كليا، ومنها تخفيض عدد العاملين، والذين يرى فيهم زيادة وعبئا ماليا على المصنع بعد صرف مستحقاتهم المالية وفق قانون العمل، الى جانب إنهاء عقود خارجية لـ"4 مدراء" يتقاضون رواتب عالية كانوا يعملون كخبراء بهدف تطوير الانتاج في المصنع، لافتا أن عدد العاملين فيه حاليا يبلغ حوالي 40 موظفا، بينهم فنيون غالبيتهم من أبناء المحافظة.

وأشار الزريقي في تصريح سابق إلى أن المصنع يمر بظرف مالي صعب بعكس ما كان عليه في السابق بسبب الأزمة الاقتصادية والظروف السياسية والامنية في بعض مناطق الاقليم، حيث كان المصنع ينتج في اشهر سابقة 30 ألف متر زجاج انخفض حاليا إلى 12 الف متر، سيما وأن اعتماد منتج المصنع على الأسواق الخليجية.

ولفت أن الأمر الذي دفع ادارة المصنع ايضا الى اللجوء الى تخفيف الطاقة الانتاجية هو أثمان الكهرباء والتي تقدر الفاتورة الشهرية بحوالي 30 ألف دينار، فضلا عن مصاريف المياه من خلال الاعتماد على توقف جزئي للمصنع في فترات المساء وبعض ايام الاسبوع، مشيرا إلى أن المصنع يعمل حاليا بنظام الكاش من خلال فتح الاعتمادات البنكية بعد إيقاف عمليات الدين.

وأكد أن هناك مستحقات مالية وديونا خارجية للمصنع على الشركات تقدر بحوالي 2 مليون دينار، لم يتم تسديدها بعد أن تم توريد المنتج لها، خاصة وأن إدارة المصنع تستورد المواد الخام نقدا، مؤكدا أن مسألة رواتب العاملين في طريقها الى التسليم.

الغد


 
عدد المشاهدات : ( 688 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .