دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-15

فيروس يخترق بطاقات ائتمانية ( للبنك العربي الاسلامي )



 
الرا ي نيوز
 
اشتكى مواطنون من تعطل بطاقات ائتمانية تابعة للبنك العربي الاسلامي دون علمهم بالسبب الرئيسي الذي حل بها. 
وعلمت مصادر ان ادارة البنك قامت بتعطيل بطاقات بعد اختراق النظام الالكتروني الخاص في تلك البطاقات ٬ ولم تفصح الادارة فيما اذا كان الفيروس الالكتروني الذي شل حركة البطاقات المتعطلة هو ذاته فيروس 'الفدية' ام انه فيروس اخر. 
البنك قام بالغاء تفعيل عمل بطاقات الصراف الالي٬ حيث قام بارسال رسائل نصها 'نأسف لازعاجكم تم ايقاف خدمة البطاقات مؤقتا لاعمال الصيانة'.
وبدوره نائب مدير عام البنك العربي الاسلامي لشؤون قطاع الاعمال الدكتور محسن ابوعوض قال إن الاختراق شمل 1500 بطاقة فقط٬ وهو عن طريق جهاز تم وضعه على بعض أجهزة الصراف الآلي٬ داعيا جميع العملاء من حملة البطاقات الالكترونية إلى مراجعة الفروع واستبدال البطاقات.
وأكد ان البنك لم يتعرض لأي فيروس٬ وقام باتخاذ اجراءات احترازية حسب توجيهات البنك المركزي. واصدر البنك في وقت متاخر بيانا اوضح فيه تفاصيل المشكلة :
,نفى البنك العربي الإسلامي الدولي ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية حول تعرض انظمة البنك الإلكترونية لإختراق بفعل فيروس الفدية العالميCry Wanna. 
واكد رئيس مجلس ادارة البنك السيد 'محمد سعيد' شاهين سلامة انظمة البنك وعدم تأثرها بهذا النوع من لسلامة الأنظمة وحماية عملاء البنك مؤكدا في الإختراقات في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها دوماً ذات الوقت أن كافة انظمة البنك تعمل كالمعتاد .
كان هجوم إلكتروني كبير بفيروس Ransomware الفدية Cry ٬Wanna اجتاح الآف الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز في حوالي 100 دولة حول العالم.
وانتشر الفيروس الإلكتروني من خلال رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى المستخدمين مع مرفق ضاريحتوى على هذا الفيروس٬ وبعد إصابة جهاز المستخدم فإنه يستغل الثغرة المعروفة باسم '010­MS17 'لتصيب أجهزة أخرى على نفس الشبكة٬ من أجل تحقيق انتشار سريع.
وبدأ الهجوم بفيروس Cry Wanna في الانتشار بداية من الولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية٬ ثم أوروبا وروسيا التي كانت أكثر الدول التي عانت من الهجوم الإلكتروني٬ وشملت الدول المتأثرة أيضا كل من الممكلة المتحدة وروسيا والهند والصين وإيطاليا ومصر وعمان.
مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني حذر من وجود برنامج خبيث وخطير انتشر منذ الجمعة مستغلا وجود ثغرة في نظام التشغيل ويبندوز.
وقال المركز ' إنه من باب حرص مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني على كل من يتعامل معه نود تحذيركم بأن هناك برنامجا خبيثا وخطيراً جدا انتشر منذ الأمس حول العالم مستغلا ثغرة خطيرة في نظام التشغيل ويندوز يقوم بتشفير الملفات ثم المطالبة بفدية مقابل فك تشفيرها ويطلق على هذا البرنامج WannaCry
'

عدد المشاهدات : ( 950 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .