دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-08

الأردن يطالب مصر باستثناء !!

الراي نيوز

 قال مسؤول أردني إن الاردن خاطب الحكومة المصرية رسمياً لاستثنائه من الرسوم التي فرضتها القاهرة نهاية نيسان الماضي على كافة صادرات الأسماك.وأضاف إن وزارتي الصناعة والتجارة والتموين، والزراعة بصدد تحديد حجم كميات الأسماك التي المستوردة من مصر بشكل دقيق، لمعرفة انعكاس القرار المصري على مخزون الأسماك والاستهلاك المحلي وكذلك الأسعار بحسب صحيفة العربي الجديد.


وأشار إلى أن المعلومات الأولية تؤكد أن الأسماك المصرية تشكل نحو 30% من إجمالي استهلاك الأردن من هذه السلعة، وبالتالي فإن أثر القرار المصري سيكون كبيراً على الأسعار والكميات المطروحة في الأسواق.كانت وزارة التجارة والصناعة المصرية قررت في 27 نيسان الماضي، فرض رسوم بواقع 12 ألف جنيه (663 دولاراً / 468 دينارا اردنيا ) للطن على صادرات الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة لمدة أربعة أشهر.


وجاء قرار الوزارة، بعد يومين من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي قال إن بلاده أوقفت تصدير الأسماك للخارج، إثر القفزة الأخيرة في أسعارها محلياً.

وقال خليل الحاج توفيق، رئيس نقابة تجار المواد الغذائية في الأردن إن قرار القاهرة انعكس مباشرة على أسعار الأسماك ذات المنشأ المصري في الأردن، حيث زادت بمقدار دولار (70 قرشا ) لكل كيلو.وأضاف توفيق أن الأردن يستورد يومياً كميات كبيرة من الأسماك المصرية الطازجة بالطائرات، وذلك لسد حاجة السوق المحلية، مشيراً إلى أنه التقى بمسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة الأردنية وأطلعهم على الآثار السلبية للقرار المصري على تجارة الأسماك في الأردن.


ولم يشمل القرار المصري الأسماك المصنعة مثل المدخنة أو المعلبة، ولا تلك المتجهة إلى دول الاتحاد الأوروبي، نظرا لوجود قواعد منظمة للتصدير لتلك الأسواق حسبما ذكرت وزارة التجارة والصناعة المصرية.


وقال سهم العبادي، المتحدث الرسمي للجمعية الأردنية لحماية المستهلك، إنه على الحكومة اتخاذ خطوات عاجلة للمحافظة على أسعار الأسماك محلياً، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان (نهاية أيار الجاري)، والذي يشهد ارتفاعاً في الطلب على هذه السلعة، مضيفاً أن "الإنتاج المحلي من الأسماك متواضع جداً".

وتصل أسعار السمك الطازج في الأردن إلى نحو 15 دولاراً للكيلوغرام (10-11 دينارا اردنيا ) ، ويتم استيراد بعض الكميات من اليمن ودول خليجية.وتصدر مصر إلى دول العالم الأسماك عالية القيمة مثل القاروص والدنيس والوقار، بينما تستورد عدة أنواع منها أسماك الماكريل.
 
عدد المشاهدات : ( 472 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .