دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-07

هام لكل من يرغب بالحصول على تأشيرة إقامة في الامارات بتسهيلات مميزة


الراي نيوز - أصدرت الادارة العامة للإقامة في دبي تصريحاً أوضحت فيه طرق الحصول على الإقامة والتسهيلات المتوفرة لذلك.

وتالياص نص التصريح:

إذا أردت العيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة أول ما عليك فعله هو الحصول على تأشيرة إقامة، السؤال هنا كيف نحصل على تلك التأشيرة وماهي الخيارات المتاحة للتأشيرة؟
اليوم سأقدم لك 6 خيارات ربما تجد من بينها ما يناسبك:
1. تأشيرة العمل وكفالة الشركات
هذه التأشيرة هي الأكثر شيوعًا و هي خاصة بالعاملين في القطاع الخاص والمناطق الحرة.
تقوم الشركات المنتدبة للعامل بتحضير جميع الأوراق ويبقى فقط على الموظف إجراء فحوصات طبية.
تتراوح تكلفة هذه التأشيرة ما بين 2400 – 4500 درهم إضافةً إلى ال 1000 درهم إماراتي تكاليف إجراء الفحوص الطبية ورسوم مركز الكتابة، و يستغرق الحصول على هذه التأشيرة حوالي 10 أيام مع إمكانية تسريع هذه العملية وذلك بدفع رسوم إضافية.

2. عمل الزوجين
يمكن الحصول على التأشيرة من خلال الزوجين لبعضهما، في الكثير من الأحيان يكون الزوج هو الكفيل وتتكفل الشركة المشغلة للزوج بمصاريف التأشيرة، وبعد حصول الزوجة على التأشيرة وراغبة في العمل عليها الحصول على خطاب عدم ممانعة من زوجها ومن ثم الحصول على بطاقة العمل ورخصة عمل من شركة التوظيف الخاصة بها.
أما إذا كان العكس أي الزوجة ترغب في تكفل زوجها فمن شروط ذلك أن تكون تعمل في مهنة مؤهلة كمدرسة مثلًا أو طبيبة أو مهندسة أو غير ذلك، المهم أن يكون الحد الأدنى للراتب 5000 درهم إماراتي.
3. هل يمكن لمالك العقار أن يعمل؟

تستطيع الحصول على تأشيرة مستثمر عقاري إذا كنت تملك عقارًا في البلاد، وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة 1100 درهم إماراتي تستطيع من خلالها الإقامة لمدة ستة أشهر في معظم الإمارات.


وقد ذكرت دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن بإمكان أصحاب العقارات تقديم رخصة تجارية والإقامة لمدة عامين بتكلفة 3500 درهم، والسيء في هذه التأشيرة أنها لا تعتبر تأشيرة زيارة ولا تأشيرة عمل بل هي شكل من أشكال الرخصة التجارية.

4.أسس شركة في المنطقة الحرة وقم بتعيين موظفين
يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة إذا قمت بتأسيس شركتك الخاصة. احصل على كفيل محلي، واختر إحدى مناطق الإمارات الحرة. ستجد أن عملية التأسيس لن تستغرق وقتًا طويلا وعملية الهجرة ستستغرق بضعة أشهر.

وما أن تستكمل إنشاء المشروع، يصبح بإمكانك الإتصال بوزارة العمل و إدارة الهجرة المحلية من أجل إنشاء ملف لتعيين الموظفين، ثم الاتصال بسلطة المنطقة الحرة التي تقع فيها الشركة وطلب عدد معين من التأشيرات (عدد التأشيرات تعتمد على طبيعة العمل ونوع المكتب المطلوب).

5. تأشيرة رجال الأعمال
تقدم هيئة واحة دبي للسيليكون ترخيص مشاريع رجال الأعمال، كما تقدم مدينة دبي للإنترنت تأشيرات مخفضة لأصحاب المشاريع الذين يشاركون في برامج مسرعات البدء في المشاريع، مثل إن5/in5.

6. تأشيرة العمل الحر
إذا كنت تريد الحصول على تأشيرة إقامة للعمل بشكل مستقل أو كعامل حر محترف، يجب أن يكون لديك رخصة تجارية للقيام بذلك، و هي في العادة تكلف ما بين 2500 درهم – 16,000 درهم إماراتي وفقًا للمنطقة الحرة التي تعمل بها.

عدد المشاهدات : ( 846 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .