دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-05-03

رفع غرامات التدخين بالأردن -

الراي نيوز
رفعت حكومة هاني الملقي، الغرامات المالية على التدخين في الأماكن العامة المحظور التدخين فيها، والحضانات والمدارس، وعلى بيع الدخان بطريقة المفرد، لتصل بعضها إلى 3 آلاف دينار، وفق تعديل على قانون "الصحة العامة".وحسب تعديل القانون، الذي أقرته الحكومة، "يُعاقب بغرامة لا تقل عن 100 دينار، ولا تزيد على 200 دينار، كل من يدخن أي من منتجات التبغ بالأماكن العامة المحظور التدخين فيها".وكان القانون السابق يعاقب المدخن في الأماكن العامة بغرامة لا تقل عن 15 دينارا، ولا تزيد على 25 دينارا، فيما أبقى على عقوبة الحبس، كما هي، بمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 أشهر، التي يمكن استبدالها بالغرامة.ووفقا لتعديل القانون، تُرفع غرامة تدخين أي من أنواع التبغ داخل دور الحضانة والمدارس ورياض الأطفال، في القطاعين العام والخاص، أو من يسمح به، لتصبح  لا تقل عن 1000 دينار، ولا تزيد على 3000 دينار.كما رفع القانون غرامات عرض منتجات التبغ خلافا لأحكام الأنظمة الخاصة، أو الدعاية لها، أو وضع ماكنات لبيعها، أو صنع أو استيراد مقلدات التبغ،  لتصبح  لا تقل عن 1000 دينار، ولا تزيد على 3000 دينار.وكانت الغرامات بالقانون السابق، لهذه المخالفات، لا تقل عن 500 دينار، ولا تزيد على 1000 دينار.ويدمج القانون عقوبة الحبس المترتبة على مرتكب هذه المخالفات، والغرامات، ليترتب على مرتكبها حبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن 6، تضاف إليها قيمة الغرامة.ورفع القانون أيضا، غرامات بيع السجائر بالمفرد، أو بيعها لمن هم دون الثامنة عشر، أو بيع مقلداتها، أو في حال سماح المسؤول بالتدخين في المكان المحظور التدخين فيه، أو عدم الإعلان عن منعه، لتصبح  لا تقل عن 1000 دينار، ولا تزيد على 3000 دينار، بعد أن كانت، لا تقل عن 15 دينارا، ولا تزيد على 25 دينارا.والأماكن العامة التي يحظر التدخين فيها، المكان المعد لاستقبال الكافة أو فئة معينة منهم، كالمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف، والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات، ونقاط الحدود "المعابر"، والملاعب والمنشآت الرياضية المغلقة وقاعات المحاضرات والمطاعم والفنادق ومقاهي الإنترنت والأماكن والمنشآت السياحية ودواوين الجمعيات والروابط والعشائر وأي مكان آخر يقرر وزير الصحة اعتباره مكانا عاما.كما يعطي القانون، لوزير الصحة، الحق في إغلاق المكان الذي ارتكبت فيه المخالفة، للمدة التي يراها مناسبة.
 
عدد المشاهدات : ( 1185 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .