دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-04-12

"المستهلك" تحذر من تراجع المساحات الزراعية



الراي نيوز - حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من تراجع المساحات والاراضي الزراعية في الاردن بشكل ملحوظ بسبب هجر المزارعين للاراضي الزراعية او تقنين مزروعاتهم.

واكد رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ضرورة الوقوف على الاسباب والمسببات التي تعيق القطاع الزراعي ومعالجتها بصورة عاجلة مشيرا الى ان تركها واهمالها سيؤدي بنا مستقبلا لاستيراد احتياجات الاردن الزراعية من الخضراوات والفواكه من الخارج، ما يؤدي لارتفاع الاسعار بشكل كبير على المواطنين وايجاد خلل في المنظومة الاقتصادية.

وبين ان دراسات حماية المستهلك اكدت ان المزارع والمستهلك لا يستفيدان من النشاط الزراعي، وانما تعود الفائدة المادية على الشركات الزراعية والوسطاء والسماسرة.

وشدد على ضرورة معالجة قضايا هذا القطاع الذي يعد من اهم القطاعات الحيوية الذي يقدم سلة غذائية بأسعار عادلة لكل من المستهلك والمزارع.

وكشف ان آلية الوساطة بين المزارع والمستهلك لها الاثر الاكبر في هذه القضية حيث ان الاسعار التي يبيع بها المزارع للتجار والسماسرة لا تغطي التكاليف الاولية والتشغيلية في كثير من الاحيان، ما يضطر المزارع لبيع محصوله لتعويض شيئا من الخسارة افضل من القاء محاصيله الزراعية وفسادها او كسادها، وهو ما يؤدي الى تلاعب السماسرة والوسطاء بالاسعار وبيعها الى تجار التجزئة لتحقيق ارباح مرتفعة الامر الذي سيجبر تاجر التجزئة على بيعها للمواطن باسعار مرتفعة وغير عادلة.

وطالب بعقد جلسة حوارية عاجلة والاستماع الى كافة الاطراف لوضع الحلول الناجعة التي تسهم في خدمة العاملين بقطاع الزراعة وتفعيل دور الارشاد والتثقيف الزراعي ومحاورة المزارعين مباشرة.

عدد المشاهدات : ( 744 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .