دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-04-09

7 ملايين رأس مال "الصندوق السعودي الأردني"



الراي  نيوز - أظهرت بيانات صادرة عن دائرة مراقبة الشركات أن رأس المال المصرح به والمكتتب لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار يبلغ 7.1 مليون دينار.

وشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار مساهمة عامة محدودة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار وشركة البنوك الإسلامية الأردنية للأنشطة الاستثمارية. 

وتم توقيع عقد التأسيس لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة العامة المحدودة نهاية الشهر الماضي على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى المملكة.

وتتمثل غايات الشركة بالاستثمار في انشاء وتشغيل السكك الحديدية وكافة المشاريع المتعلقة بها وانشاء مدينة للتسلية والترويح السياحي اضافة الى انشاء وتطوير أنبوب نقل النفط الخام والمشتقات النفطية الى موقع مصفاة البترول ومواقع الاستهلاك والتخزين.

كما تتمثل غايات الشركة في المساهمة في الشركات وتملك الحصص والاسهم بما يتوافق وغايات الشركة وانشاء وتطوير الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية اضافة الى تملك واستثمار وتطوير وادارة وتشغيل مشاريع قطاع الطاقة والسياحة والبنية التحتية وغيرها من اقطاعات وتطوير البنية التحتية في مدينة خادم الحرمين الشريفين والقيام باعمال البنية التحتية.

وستحقق هذه الشركة الاستثمارية المشتركة بحسب اعلان سابق العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات حيوية مختلفة في المملكة الأردنية الهاشمية؛ حيث من المتوقع أن تصل حجم الاستثمارات إلى 3 مليارات دولار (أكثر من 11 مليار ريال سعودي).

وتبلغ مساهمة كل من شركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار المساهمة الخاصة وشركة البنوك الإسلامية الأردنية للأنشطة الاستثمارية في شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة العامة 10 % من رأسمال الشركة.
وفيما يتعلق بشركة البنوك الإسلامية الأردنية للأنشطة الاستثمارية تظهر البيانات ان رأسمالها المصرح به والمكتتب نحو 114.5 الف دينار. 

ومجموعة البنك الاسلامي المساهة بالشركة هي البنك الإسلامي الأردني، البنك العربي الإسلامي الدولي، وبنك الأردن دبي الإسلامي، والهدف الأساسي من تسجيل هذه الشركة هو المساهمة في شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة العامة المحدودة إلى جانب صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتتمثل غايات الشركة في المساهمة في شركات اخرى وتمتلك الحصص او الاسهم إضافة الى فتح الحسابات البنكية والايداع والسحب في هذه الحسابات واغلاقها وتحويل نوعها.

وفيما يخص شركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار تظهر البيانات ان رأس المال المصرح به والمكتتب نحو 595.4 الف دينار وتتمثل غاياتها بالمساهمة في شركات اخرى وتمتلك الحصص او الاسهم اضافة الى فتح الحسابات البنكية والايداع والسحب في هذه الحسابات واغلاقها وتحويل نوعها.

وشركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار هي شركة مساهمة خاصة من قبل مجموعة من البنوك التجارية الأردنية العاملة في المملكة، وبالتحديد من قبل كل من البنك العربي، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الاهلي الأردني، البنك الأردني الكويتي، بنك الاتحاد، بنك الأردن، بنك القاهرة عمان، بنك المال الأردني، بنك الاستثمار العربي الأردني، البنك التجاري الأردني، بنك سوستيه جنرال/ الأردن، بنك ABC، والبنك الاستثماري، بهدف المساهمة في شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة العامة المحدودة إلى جانب صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك لتعزيز التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يمتلك محفظة متنوعة تشتمل على 200 استثمار تقريبا، عشرون منها مدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول)، وإلى جانب أصوله المدرجة يمتلك صندوق الاستثمارات العامة عددا من استثمارات الأسهم غير المدرجة، والاستثمارات الدولية، والأصول العقارية والقروض والسندات والصكوك.

ويعمل صندوق الاستثمارات العامة على بناء محفظة ذات سمعة عالمية من الاستثمارات المحلية والأجنبية ويقود الجهود الرامية لتنويع مصادر دخل الدولة عبر تحقيق عائدات مالية ضخمة طويلة المدى من استثماراته داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.الغد 

عدد المشاهدات : ( 868 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .