دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-04-06

طرح عطاء دولي لتوليد الطاقة من النفايات في مكب الاكيدر

الراي نيوز

اكد وزير الشؤون البلدية وليد المصري طرح عطاء دوليا لتوليد الطاقة الكهربائية من مكب الاكيدرخلال الشهر القادم من خلال وزارات البلديات والبيئة والطاقة لافتا الى انه سيتم استدراج العقود الدولية لتنفيذ المشروع الذي يعد الاول من نوعه .

واضاف خلال افتتاح المباني الادارية والبنى التحتية لمكب الاكيدر للنفايات الصلبة وزيارة بلديتي الرمثا وسهل حوران بحضور السفير الكندي بيتر ماكدوغال والمدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الاردن سارة فيرير اوليفيلاد ومحافظ اربد ان مشروع توليد الطاقة من النفايات في الاكيدر سيتم الانتهاء منه في غضون اربع سنوات ما يسهم في الحصول على كميات من الكهرباء باستغلال النفايات في توليد الطاق.

واشار الى ان هناك خليتين تحت الانشاء، احداهما ممولة من الحكومة الكندية، والاخرى ممولة من الاتحاد الاوروبي وستخدم مكب الاكيدر لمدة اربع سنوات قادمة.

وقال المصري ان افتتاح المباني تشكل المرحلة الاولى من مشروع تحسين ادارة النفايات الصلبة واعادة تأهيل مكب الاكيدر بهدف تحويله الى مكب بيئي من خلال انشاء مبان صديقة للبيئة تخدم المكب والاليات المستخدمة فيه.

واعلن المصري عن الانتهاء من صياغة عقد موحد للاستثمار في المكبات بالمملكة والذي سيوفر الفرصة للعاملين بالمكب الحصول على ظروف معيشية وصحية افضل.

ولفت المصري الى ان الحكومة اخذت خطوات جدية في هذا المجال بالشراكة مع UNDP ودعم من الحكومة الكندية لتأهيل المكب وتوسعة خدماته وتحسين قدرته على استيعاب الكميات المتزايدة من النفايات في المجتمعات المضيفة للاجئين السوريي.

واشاد السفير الكندي بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ودعم الحكومة الاردنية مشيرا الى ان كندا كانت من الدول المانحة التي ادركت ضرورة اتباع نهج مختلف لمواجهة التحديات في الدول المستضيفة للاجئين، بالتركيز على بناء المهارات وتطوير البنى التحتية. يشار الى ان برنامج الامم المتحدة الانمائي يدرج حاليا نشاطات اجتماعية واقتصادية ذات فائدة للمجتمعات المحلية الملاصقة للاكيدر.

وبين رئيس بلدية الرمثا عماد العزام ان برنامج الامم المتحدة الانمائي يقوم حاليا وبدعم من الحكومة الكندية بوضع اللمسات النهائية لخلية الطوارئ الصحية التي تم تصميمها وحفرها بمساحة 58 الف متر مربع وعمق 15 مترا حيث تم بناؤها بطريقة هندسية حديثة تراعي المعايير الدولية البيئية.

وجال وزير البلديات في احياء الرمثا واطلع على واقع الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين مبديا رضاه عن انجازات لجنة بلدية الرمثا خلال الشهر الذي تسلمته.

وفي نهاية الجولة زار بلدية سهل حوران واطلع على الانجازات التي تحققت داعيا تقديم كل كل الاستطاعة لخدمة المواطنين.

من جانبها اكدت رئيسة بلدية سهل حوران المهندسة عبير الحجايا تقديم كل الامكانات المتوفرة لخدمة جميع المواطنين في مختلف مناطق البلدية.

الراي

عدد المشاهدات : ( 1002 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .