دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-04-05

اسبانيا تتجه لمصادرة أملاك لرفعت الأسد بقيمة 691 مليون يورو

الراي نيوز


قامت فرق أمنية إسبانية، صباح أمس الثلاثاء، وبأمر من المحكمة الوطنية المكلفة بالقضايا الكبرى، باقتحام ممتلكات في إقليم مالقا ترجع لرفعت الأسد، شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد وعم الحالي بشار الأسد، بتهمة تبييض أموال وتكوين عصابة إجرامية. وتطرح العملية تساؤلات حتى في أوساط الأمن بسبب التأخر سنوات على التحرك رغم الشبهات الكثيرة.

وأكدت جريدة دياريو سور الصادرة في مالقا وهي المنطقة المعروفة بساحل الشمس «كوستا ديل سول»، بقيام وحدات أمنية باقتحام 15 من المباني بين شقق فاخرة ومقرات شركات في بويرتو بانوس وماربيا في إقليم مالقا صباح أمس الثلاثاء، بحثاً عن وثائق تتعلق بتبييض الأموال. في الوقت ذاته، صادر القضاء 91 حساباً بنكياً بين حسابات شخصية وأخرى لشركات، ويفيد القضاء أن كل هذه الأموال مصدرها 300 مليون يورو جرت سرقتها من أموال الشعب السوري.

ويجري التركيز أساساً على رفعت الأسد، وتقول التحريات إنه تم رصد 503 من الممتلكات العقارية باسم رفعت الأسد وأفراد عائلته، منها شقق فاخرة وفندق فاخر وضيع أغلبها في البلدة السياحية الشهيرة بويرتو بانوس ومدينة ماربيا. وتبلغ قيمة ضيعة واحدة 60 مليون يورو في بلدة بنيحبيس في ماربيا، أما المبلغ الإجمالي للعقارات في ملكية الأسد وأفراد عائلته فيبلغ 691 مليون يورو.

وبدأت المحكمة الوطنية في مدريد التحريات خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي بتنسيق مع القضاء الفرنسي الذي كان سباقاً الى التحقيق في ثروة رفعت الأسد، ووجد أن مصدرها هو ممتلكات الشعب السوري التي تعرضت للنهب، وفق تعابير المحضر القضائي. ولم يتحرك القضاء الإسباني إلا بطلب من القضاء الفرنسي الذي شدد على ضرورة تتبع ممتلكات الأسد في إسبانيا. ولم يقدم القضاء الإسباني على التحقيق من قبل رغم الكثير من الشبهات حول رفعت الأسد ومطالب أمنية بالتحقيق في ثروته.

وكان القضاء الفرنسي قد فتح منذ سنوات تحقيقاً حول ثروة رفعت الأسد بفضل دعوى تقدمت بها مؤسسة «شيربا»، وهي منظمة غير حكومية تناهض الفساد المالي السياسي. وقام هذا القضاء يوم 9 حزيران/يونيو الماضي باستنطاق رفعت الأسد ولم يسمح له بالمغادرة إلا في اتجاه العاصمة البريطانية لندن للمراجعة الطبية وبدون الحق في السفر إلى ماربيا، حيث يتوفر على الممتلكات الهائلة المشار إليها.

وكان رفعت الأسد قد وصل إلى إسبانيا بعدما طرده شقيقه حافظ الأسد، وكان رئيس الحكومة الإسبانية وقتها قد استقبله في قصر الحكومة ومنحه حراسة خاصة، وأنقذته وحدات خاصة أمنية إسبانية من عمليات اغتيال ثلاث مرات، ومرة واحدة من الاختطاف. وتكتب جريدة «الموندو» في تقرير مطول لها حول الصلاحيات الأمنية التي كان يتمتع بها رفعت الأسد أنه ربما كان عميلاً للمخابرات الإسبانية.

القدس العربي

عدد المشاهدات : ( 934 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .