دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-03-22

محافظ مادبا يكرم مواطنا لشجاعته بانقاذ شخصين

الراي نيوز
- كرّم محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي اليوم في دار المحافظة المواطن احمد حسين ابو دعيج على جهوده ومخاطرته بحياته من اجل انقاذ شخصين تعرضا للغرق قبل ايام في احدى برك وادي الوالة.

وقال العرموطي ان مثل هؤلاء الاشخاص يستحقون الشكر والثناء والتقدير وتصرف انساني مقدر لانقاذ ارواح كانت مهددة بالغرق وخاطر بحياته من اجلهم. وعبر عن اعتزازه بهذا المواطن مؤكدا انها ليست غريبة على المواطن الاردني المعروف بنخوته وشجاعته.

وروى المواطن احمد ابو دعيج قصة عملية الانقاذ بانه كان يوم الجمعة وبعد العصر في منطقة الوالة والهيدان مع اغنامه وتفاجأ بسماع صراخ النساء واصوات الاستغاثة لانقاذ طفل يبلغ من العمر ست سنوات ووالده في الاربعين من عمره في احدى برك الوادي العميقة .

واضاف انه مباشرة هب لانقاذهم كونه يجيد السباحة والقى بنفسه بالبركة من ارتفاع اكثر من اربع امتار وانقذ الوالد وطفله حيث كان الوالد قارب من الغرق التام ولكن لحسن حظه تواجد اشخاص يجيدون عملية التنفس الاصطناعي وبعد نحو خمس دقائق فاق من اغمائه وكتب الله لهم النجاة .

كما كرم المحافظ وكيل دفاع مدني طارق حسن البريزات الذي استطاع كمنقذ في المديرية من انقاذ حالات متعددة سواء في الوالة والهيدان وغيرها .

وعبر مدير دفاع مدني مادبا المقدم عبد الكريم سحيمات عن اعتزازه بمثل هؤلاء الشباب التي تضحي بروحها لانقاذ اشخاص يتعرضون للغرق رغم ان برك وادي الوالة والهيدان خطيرة ويوجد داخلها الحوامات ويمكن ان يغرق فيها سباحين مهرة .

وقال ان هناك الدفاع المدني يوفر كوادر منقذين في الوادي في ايام العطل والتنزه للتدخل في حال وقوع اي حالة غرق ، داعيا الى عدم السباحة في البرك المعروفة بخطرها .

وقدم المواطن محمد السليمات باسم المجتمع المحلي الشكر والتقدير لمحافظ مادبا على هذه اللفتة الطبية داعيا الى تأسيس جمعية لاعوان الدفاع المدني وتدريبهم على عمليات الانقاذ وتقديم الاسعافات الاولية في حالات الغرق في برك الوادي.

يشار الى ان برك الوالة والهيدان قد حصدت ارواح كثيرين على مدى السنوات الماضية لخطورتها وعدم ادراك من يمارس السباحة فيها الخطورة الكبيرة لها وعمقها رغم التحذيرات المتكررة والاجراءات المتخذة لمنع السباحة فيها . 

عدد المشاهدات : ( 297 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .