دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-03-21

تفاعل اردني بالحكم النهائي بعدم تسليم التميمي” للإدارة الأمريكية والاخوان تبارك وحماس تثمن

الرا ي نيوز

قابل الاردنيون بالفرحة والفخر قرار محكمة التمييز المصادقة على رفض تسليم الاسيرة المحررة احلام التميمي للسلطات الأمريكية.
وكانت السلطات الأمريكية طلبت من الاردن تسليمها الاسيرة الفلسطينية المحررة احلام التميمي لمحاكمتها هناك الا ان محكمة صلح جزاء عمان قررت رفض الطلب لان شروط التسليم غير متوافرة كون الاتفاقية التي ابرمت بين البلدين عام 1995 لم يصادق عليها من مجلس الامة الأردني،  وبالتالي تعتبر الاتفاقية غير نافذة المفعول ولا يجوز التسليم عليها.
واستنادا لقرار التمييز يعتبر الحكم اكتسب الدرجة القطعية ولا يجوز الطعن به امام اي جهة قضائية في الاردن.
وكانت الإدارة الأمريكية طلبت من الأردن تسليمها الأسيرة الفلسطينية المحرّرة ‘أحلام التميمي’، على خلفية دورها في عملية فدائية أسفرت عن مقتل 15 شخصا؛ بينهم مواطنون أمريكيون، عام 2001.
واعلنت وزارة العدل الأمريكية عن قيام سلطات البلاد بدعوة الحكومة الأردنية لتسليمها التميمي، بعد ستة أعوام على تحريرها من المعتقلات الإسرائيلية التي قضت فيها 10 سنوات إثر اتهامها بالمشاركة في عملية ‘سبارو’ الفدائية.
من جانبها، رحبت جماعة الاخوان المسلمين بقرار القضاء الاردني الرافض لتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي للسلطات الأمريكية. وهنأت جماعة الاخوان المسلمين التميمي على هذا الحكم القضائي معبرين عن "اعتزازنا وافتخارنا بنهجها النضالي في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل.”
وفيما يلي نص البيان:
‎تابعت جماعة الاخوان المسلمين وعموم الشعب الأردني بإعتزاز كبير الموقف الرسمي الذي عبر عنه القضاء الأردني الرافض لتسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي للسلطات الأمريكية ، وإننا إذ نشيد بهذا الموقف الوطني فإننا نرجو أن يكون منهجآ راسخآ أمام كل المتغطرسين الذين يسعون دائمآ للتطاول على سيادة الأردن ، وانتهاك الحقوق الأساسية لمواطنيه وفي مقدمة هؤلاء الكيان الصهيوني الغاصب وما حادثة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر عنا ببعيد.
إن جماعة الاخوان المسلمين تستهجن وتدين موقف الادارة الامريكية وازدواجية المعايير لديها ففي الوقت الذي تصمت فيه عن جرائم الحرب الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بل وتدعمها نراها تتهم مواطنة أردنية باستخدام أسلحة دمار شامل.
وفي الختام نتوجه بالتهنئة للسيدة احلام التميمي على هذا الحكم القضائي معبرين عن اعتزازنا وافتخارنا بنهجها النضالي في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل.
إلى ذلك، رحبت حركة ‘حماس’، بقرار محكمة التمييز القاضي، برفض تسليم المعتقلة السابقة في السجون الإسرائيلية، أحلام التميمي، للولايات المتحدة الأمريكية، التي تتهمها بالتورط في هجوم أسفر عن مقتل مواطنين أمريكيين اثنين في العام 2001.
وقضت التميمي، التي كانت تنتمي للجناح العسكري لحركة حماس، نحو 10 سنوات في السجون الإسرائيلية على خلفية دورها المساعد في تنفيذ هجوم استهدف مطعما إسرائيليا عام 2001، قبل أن يطلق سراحها خلال صفقة تبادل، بين الحركة وإسرائيل عام 2001. وتحمل التميمي الجنسية الأردنية، وهي من أصول فلسطينية.
وقال حازم قاسم، الناطق الرسمي باسم حركة ‘حماس’، الإثنين، في حديث مع وكالة الأناضول:’ نرحب بقرار القضائي الأردني الذي يعبر عن شجاعته وتقديره لقضية الأسرى’.
وأضاف:’ نثمن الدور العربي الأصيل للأردن، وندعو أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلي’.
وصادقت محكمة التمييز الأردنية، وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد، اليوم الإثنين، على قرار لمحكمة استئناف عمان يقضي بعدم تسليم المواطنة الأردنية أحلام التميمي، المتهمة بالتورط في هجوم أسفر عن مقتل مواطنين أمريكيين اثنين في العام 2001.
وجاء قرار المحكمة (نهائي) خلال جلسة عقدتها برئاسة القاضي محمد إبراهيم، حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ‘بترا’
 
عدد المشاهدات : ( 335 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .