دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-03-06

ضم الضفة الغربية سيؤدي الى "ازمة فورية" مع ترامب

الراي نيوز
-حذر وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاثنين بان التصويت على ضم الضفة الغربية المحتلة مثلما دعا إليه نائب يميني، سيثير "ازمة فورية" مع الولايات المتحدة.
وقال ليبرمان امام لجنة برلمانية "تلقينا رسالة مباشرة واضحة للغاية من الولايات المتحدة، مفادها أن تطبيق القانون الاسرائيلي في "يهودا والسامرة" من شأنه ان يتسبب بأزمة فورية مع الادارة الاميركية الجديدة" برئاسة دونالد ترامب.
ورفض ليبرمان بذلك تصريحات ادلى بها النائب ميكي زوهر من حزب الليكود (يمين) الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الاحد لقناة تلفزيونية وأكد فيها أن "حل الدولتين ميت".
وقال النائب الاحد "لم يتبق سوى خيار وحيد : دولة واحدة يتمتع فيها الفلسطينيون بكافة الحقوق، ما عدا التصويت في الكنيست" اي البرلمان الاسرائيلي.
واعتبر ليبرمان، وهو جزء من الائتلاف الحكومي الذي يعد الاكثر يمينية في تاريخ اسرائيل، انه سيكون من المكلف للغاية ضم الضفة الغربية المحتلة لاسرائيل.
وتوقع ليبرمان انه "منذ اليوم الاول، ستضطر اسرائيل لدفع 20 مليار شيكل (5,2 مليار دولار) للحقوق الاجتماعية واعانات البطالة واجازة الامومة لـ 2,7 مليون فلسطيني".
واضاف الوزير الذي يتزعم حزب اسرائيل بيتنا القومي "ادعو في هذه الظروف النواب في البرلمان الى التحلي بروح المسؤولية لتجنب ازمة مع الولايات المتحدة والحاجة الى دفع مبلغ مماثل".
ويدعم نتانياهو علنا الحل القاضي بإقامة دولتين اسرائيلية وفلسطينية، الا ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سجل الشهر الماضي تمايزا جديدا عن عقود من السياسة الأميركية حيال الشرق الأوسط، إذ أكد أن حل الدولتين ليس السبيل الوحيد لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، لافتا إلى أنه منفتح على خيارات بديلة إذا كانت تؤدي إلى السلام.
ودعا سياسيون من اليمين المتطرف الى ضم مستوطنة معاليه ادوميم القريبة من القدس والتي يعيش فيها اكثر من 37 الف مستوطن اسرائيلي، في خطوة تثير جدلا حادا لانها ستتسبب بقطع الضفة الغربية الى قسمين وعزل القدس، ما يعقد قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة في المستقبل.
وكان مشروع لضم المستوطنة طرح امام الحكومة الاسرائيلية الاحد، ولكن تم تأجيل النظر فيه الى موعد غير محدد.( أ ف ب)

عدد المشاهدات : ( 455 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .