دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-03-06

وزراء الحكومة اللبنانية جاعوا .. فماذا فعل الحريري .. ؟

الرا ي نيوز
 ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الفائت بخبر مفاده ان 'الوزراء جاعوا' خلال الجلسة الوزارية ما استدعى تدخّل رئيس الوزراء سعد الحريري الذي عمد الى طلب الطعام 'ديليفيري' بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية المخصصة لطلب الطعام الكترونياً.


 واقعياً، لم يكن هذا الحدث الاستثنائي سوى مبادرة بناءة من الحريري لدعم جهود مبتكرين لبنانيين أبوا أن يهاجروا، وأصرّوا على تنفيذ مشاريعهم في لبنان، رغم المغامرة، والمخاطرة، التي اتخذوها على عاتقهم، ولتشجيع اللبنانيين وحضّهم للامتثال لخيار طلب الطعام الكترونياً. عموماً، ليس من السهل اقناع شريحة واسعة من المواطنين اللبنانيين باستخدام تطبيق هاتفي لطلب الطعام، والاصعب، اقناعهم في تبني خيار دفع الفاتورة من طريق الانترنت. 



يرجع ذلك لعدة اسباب، ابرزها نمط العيش والعادات السائدة والخوف من تعريض موارده المالية للخطر نظراً لحداثة مفهوم الدفع الالكتروني ومنطق القلق السائد في اذهان اللبنانيين والعرب نظراً لاعتبارات عديدة. على الأقل هذا ما قاله مؤسسو التطبيقات انفسهم. لكن النجاح الذي عرفته التطبيقات الثلاثة لطلب الطعام الكترونياً في لبنان يدحض كل الهواجس، ويبشر باستمراريةٍ مشرقة.


يقول مؤسس ومدير عام تطبيق wizmates عوني الأحدب لـ'النهار' ان 'الهدف الاساسي من التطبيق هو الوساطة بين المطعم وزبائنه. والهدف الثاني هو استقطاب اسماء مطاعم مميّزة لن يجدها الزبون في التطبيقات المشابهة. 

وتعتبر شركة Wizmates أول من تبنّى فكرة تفعيل طاقم عمل 'ديليفيري' لتوصيل المأكولات الى المنازل من المطاعم التي لم تدرجْ خدمة الديليفيري في قائمة خدماتها المقدمة للزبائن'. ويختصر خيارات تسديد الحساب المتاحة أمام الزبون بثلاثة: اما الدفع نقداً، مباشرةً بعد توصيل الطلب الى الزبون، او من خلال بطاقة الائتمان، او عبر الانترنت. برأيك، الى اي مدى يثق اللبنانيون بتطبيقات الهواتف الذكية والدفع من طريق الانترنت؟ يجيب: 'تكفي العودة 5 سنوات الى الوراء لنرى الفارق في تعامل الناس مع العالم الالكتروني. بدأوا يتأقلمون أكثر مع تطبيقات الهواتف الذكية وعلى اطلاع اكبر حول كيفية استخدامها'.

عدد المشاهدات : ( 428 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .