دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-03-05

"البترا" تدرس إطلاق بوابة "جيومكانية" للتعريف بمواقعها

الراي نيوز- تعتزم سلطة إقليم البترا التنموي السياحي تحديث انظمة المعلومات الجغرافية في إقليم البترا  (GIS) خاصة في محمية البترا الأثرية، وذلك من خلال اطلاق بوابة إلكترونية لتعريف السائح بكنوزها الأثرية.
وقال مصدر مطلع لـ"هلا أخبار" إن  من شأن هذه الخطوة إنشاء بوابة جيومكانية تعمل على حصر البيانات الجغرافية والمكانبة في الاقليم خاصة في محمية البترا الأثرية، حيث ستضم هذه البوابة مجموعة واسعة من البيانات والمعلومات، بالإضافة إلى أنها ستقدم خدمات الخرائط التي تسمح لزوار هذه البوابة بمشاهدة هذه البيانات واستعمالها عبر أجهزة الحاسب لديهم، حيث توفر مجموعة واسعة من الأدوات مثل تصفح الخرائط، واستكشاف البيانات، والإستفسار، باللغتين العربية والإنجليزية.
وأضاف أن البوابة الجيومكانية والمبنية ستشكل مركزا لتجميع المعلومات الجغرافية إلكترونيا من مختلف الجهات مثل الصور، المواقع الأثرية، الشوارع والمباني، والمرافق الهامة، والحدود الإدارية، والتخطيط والتطوير العمراني.
وتابع قائلا إن هذه الخدمة ستمكن مستخدمي البوابة الجيومكانية الاستعانة  بأداة البحث ومتصفح الخرائط للبحث عن بعض المعالم الهامة مثل معالم المدينة أو المواقع الآثرية  وغيرها، وتحديد مواقع بعض المرافق والمنشآت ضمن المنطقة الجغرافية التي يقيم فيها المستخدم ، وكذلك استعراض البيانات الوصفية لمجموعة مختارة من محتوى الخرائط، وطباعة نسخ ورقية منها.
وأشار المصدر إلى أن من شان هذه الخدمة مساعدة السائح التعرف بشكل أكبر على آثار البترا وما تحتويه من كنوز بالغة الأهمية من خلال عرضها بطريقة حديثة وبصور عالية الجودة.

عدد المشاهدات : ( 412 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .