دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-03-04

بماذا تميزت دفعة الإعدامات الجديدة؟

الراي نيوز


تميزت وجبة الاعدامات التي نفذت فجر اليوم بأن اغلب قضاياها خاصة الارهابية منها - ارتكبت حديثا، على عكس الـ 11 معدوما الذين اعدموا قبل حوالي عامين حيث كانت اغلب جرائمهم قد وقعت قبل سنوات.
مصدر قانوني اكد للراي نيوز ان سرعة تنفيذ الاعدام بحق مرتكبي الجرائم تحقق حالة الردع العام لدى المواطنين مشيرا المجتمع لم ينس بعد هذه الجرائم.
 اذ نفذ حكم الإعدام اليوم بخمسة محكومين بما عرف بخلية اربد الارهابية المرتبطة بتنظيم داعش التي وقعت أحداثها في اذار الماضي ونجم عنها استشهاد الرائد راشد الزيود.

كما نفذ الحكم بقضية مخابرات البقعة التي وقعت صباح اول ايام شهر رمضان الماضي بتاريخ 6 حزيران 2016، وكذلك تنفيذ حكم الاعدام بحق قاتل الكاتب ناهض حتر الذي قتل في 25 ايلول الماضي اي قبل ستة اشهر.

كما نفذ الحكم بحق قاتل النقيب جمال الدراوشة في الاول من كانون الاول 2015.

ووجه الاردن بوجبة الاعدامات هذه عدة رسائل، ابرزها تحذير كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن او المواطنين وكذلك المساس برجال الامن .

وفي تفاصيل الجرائم التي حكم بها المعدومون 

قضية خلية اربد الارهابية
نفذ حكم الاعدام بخمسة محكومين وهم؛ اشرف حسين علي بشتاوي وفادي حسين علي بشتاوي وعماد سعود حسن دلكي وفرج انيس عبد اللطيف الشريف ومحمد احمد حسين دلكي بعد ادانتهم بأعمال ارهابية ادت الى موت انسان فيما يعرف بقضية خلية اربد الارهابية.

وكانت دائرة المخابرات العامة والأجهزة الأمنية فككت خلية إربد بعد معلومات وردتها عن وجود خلية مرتبطة بتنظيم 'داعش' تخطط لتنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف مدنية وعسكرية حيوية في الأردن، وأنها تتلقى تعليماتها من تنظيم داعش الإرهابي.
وجرى تتبع المجموعة الإرهابية وتحديد مكانها، حيث اختبأت وتحصنت في إحدى العمارات السكنية بمدينة إربد، وبعد أن رفض الإرهابيون تسليم أنفسهم، وأبدوا مقاومة شديدة لرجال الأمن بالأسلحة الاوتوماتيكية، قامت القوات المختصة بالتعامل مع الموقف بالقوة المناسبة.

قضية تفجير مخابرات البقعة 
كان المعدوم محمود حسين محمود مشارفة قد نفذ هجوما ارهابيا في اول ايام شهر رمضان الماضي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة وأودى بحياة خمسة من رجال المخابرات.


كذلك تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم رياض اسماعيل احمد عبد الله الذي ادين بجريمة اغتيال الكاتب ناهض حتر الارهابية امام قصر العدل في الخامس والعشرين من ايلول الماضي على إثر الكاريكاتير الذي نشره الكاتب حتر على صفحته الشخصية على الفيسبوك. 

قضية صما
وتم ايضا تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم علي مصطفى محمد مقابلة بعد ادانته بالقيام بأعمال ارهابية ضد رجال الامن العام فيما يعرف بقضية صما الارهابية التي وقعت في الاول من كانون اول 2015 وراح ضحيتها كل من النقيب جمال الدراوشة والعريف اسامة الجراروة .

وكان المعدوم قد اطلق النار على احدى المركبات التابعة لإدارة الدوريات الخارجية أثناء قيامها بواجبها الرسمي بالقرب من مثلث صما في اربد، حيث تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار كثيف ما ادى الى فقدان المركبة السيطرة وتدهورها، وتم اسعاف الدراوشة والجراورية الا انهما ما لبثا ان فارقا الحياة. 

تفجير السفارة الاردنية في بغداد
كما تم تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم معمر احمد يوسف الجغبير بعد ادانته بالقيام بأعمال ارهابية ادت الى موت انسان، والمعروفة بقضية تفجير السفارة الاردنية في بغداد. 

قضية سياح المدرج الروماني
وتم كذلك تنفيذ حكم الاعدام بالمجرم نبيل احمد عيسى الجاعورة بعد ادانته بالقيام بأعمال ارهابية فيما يعرف بجريمة اطلاق النار على مجموعة من السياح في المدرج الروماني والتي ادت الى مقتل سائح بريطاني.

كما نفذ حكم الاعدام بخمسة مجرمين بقضايا قتل كانت اثارت الرأي العام حين وقوعها واثارت غضب اهالي الضحايا ما دفعهم للمطالبة بالقصاص من القتلة.

حيث نفذ حكم الاعدام بحق قاتل طالبة جامعة ال البيت نور العوضات التي تعرضت لعدة طعنات بسكين مطبخ داخل الحافلة التي تقلها لجامعتها في مجمع باصات الزرقاء، كما نفذ الحكم بقاتل الطبيب محمد ابو ريشة الذي تعرض للطعن من قبل المعدوم على باب منزله.

ونفذ حكم الاعدام بثلاث محكومين بقضايا اعتداءات جنسية بشعة منها مغتصب ابنته وعمرها اقل من 12 وكانت قد حملت من والدها، اضافة الى مغتصب فتاة بعجلون كان المحكوم قد قتل والدها ،وآخر اغتصب طفلا وقتله.



عدد المشاهدات : ( 399 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .