دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-02-21

فكّ شيفرة " النائب صدّاح الحباشنة " !!



 
الراي نيوز- فرح مرقة

* أزمة الخطاب في الاردن تتجلى في رغيف الخبز!


لا يستطيع أحد في طبقات الحكومة والبرلمان الأردني فكّ شيفرة التعاطف الشعبي الكبير مع النائب "صداح الحباشنة” والذي انعكس بمسيرات في مسقط رأسه بمدينة الكرك، ثم انتقل لبقية المحافظات عشية رفع الاسعار، رغم أن مشاهدة المنطق الحكومي والنيابي مؤخرا يمكن له ببساطة أن يحلّ اللغز.


لجنة متابعة تعديل الاسعار النيابية اعلنت أمام الكاميرات أن سعر "الخبز″ لن يتم المساس به، وكأنها حققت إنجازا فعليا في ذلك، مع تناسي سلسلة الرفع التي طالت مختلف المواد الغذائية بما فيها الحلويات والاطعمة.


قبل ذلك كان رئيس الوزراء يعلن عدم المساس بالطبقتين الفقيرة والوسطى، وكأن الطبقتين المذكورتين محرم عليهما تناول "الكنافة” التي ارتفع سعرها مؤخرا مثلا، أو اللحوم ومنتجاتها.


كل التصريحات في السلطتين التشريعية والتنفيذية بدت مؤخرا خارج اطار الواقع، إذ ظهر ممثلو الجانبين وكأنهم يتحدثون لشعب مختلف وبثقافة مختلفة، وهنا وحده النائب الحباشنة كان يتحدث بلغة واقعية وقريبة للشارع، وهو يصرخ أن الحكومة أفقرت الشعب وأن رئيسها يمصّ دمهم.


ما ساهم في الالتفاف الكركي حول الرجل كان انهم يعلمون انه "أستاذ جامعة” فقط، وليس منتمٍ لحزب ولا له مصالح شخصية بعكس كثر هنا وهناك من السلطتين، وهذا وحده ضاعف المؤيدين له حتى من أولئك الذين لا يرون أسلوبه "سياسيا ولا محنّكا”.


بغض النظر عن الحباشنة ذاته، من الواضح ان الفجوة في الحديث والتعبير تتسع كما الفجوة الاقتصادية وزيادة، بين الشارع والسلطات في الاردن، ومن الواضح أكثر أن السلطات الأردنية عليها ان تنتبه لأولئك الذين تحاربهم في أرزاقهم في المناطق الفقيرة والمتوسطة وتزيد من معاناتهم، فكلّهم "وقود” إذا ما اشتعلت شرارة الحراك.رأي اليوم

 
عدد المشاهدات : ( 1179 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .