دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-02-13

جمعية في دبي لدعم صندوق "أسر الشهداء"

الراي نيوز
 أعلن عدد كبير من رجال الاعمال الاردنيين في دبي ، عن انشاء جمعية ، هدفها دعم صندوق اسر شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية ، ومساعدة الاسر الضعيفة ، وذلك ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، وحرصه على توفير الحياة الكريمة لاسر الشهداء .

جاء ذلك ، استجابة لدعوة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، خلال لقائه مساء الاحد ، بعدد كبير من رجال الاعمال الاردنيين في الامارات العربية المتحدة ، وتأكيده لهم ، على ضرورة ان يكون للاردنيين في دولة الامارات العربية ، وفي مختلف دول العالم دورا ايجابيا في دعم صندوق اسر شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية الذي امر جلالة الملك بانشائه ، تقديرا للشهداء ، الذين يرخصون ارواحهم فداء للوطن ، وسيكون رئيس مجلس الاعيان ، الرئيس الفخري لهذه الجمعية ، التي ستضم في عضويتها الاردنيين في دولة الامارات ، ومواطنين اماراتيين . وثمن الفايز خلال اللقاء ، هذه المبادرة الكبيرة من ابناء الجالية الاردنية في الامارات العربية ، واشاد في كلمة له خلال اللقاء ،بدور المغتربين الاردنيين ، تجاه وطنهم .

وقال ان العلاقات الاردنية الاماراتية ، علاقات تاريخية ، وقوية ، وراسخة ، ومتميزة ، في مختلف المجالات ، وقائمة على الاحترام المتبادل ،وكل ما فيه ، خير البلدين الشقيقين ، وامتنا العربية والاسلامية .

واستعرض رئيس مجلس الاعيان ، في كلمته مختلف الصعوبات والتحديات التي تواجه الاردن ، جراء الصراعات السياسية في المنطقة ،وقال " اؤكد لكم ، بان بلدنا ، بخير وعافية ، رغم الازمات والصراعات السياسية المحيطة به ،وانتشار قوى الارهاب والتطرف ، هذه العصابات التي تمارس الاجرام ، وتتبنى ثقافة الكراهية" .

وأضاف انه وبالرغم من الواقع المرير ، الذي يعصف ، باكثر من بلد شقيق ، وخاصة في سوريا والعراق ، والذي رتب ، تحديات على الاردن ، اقتصادية واجتماعية ، الا ان الاردن ،قويا سياسيا ، وامنيا ، بفضل حكمة وحنكة جلالة الملك عبدالله الثاني ، ووعي المواطن ،وقوة مؤسساته العسكرية والامنية .

وقال " ان الاردن القوي سياسيا وامنيا ، وصاحب الحضور الدولي الكبير ، والذي لم يبخل يوما على امته ،يواجه اليوم تحديات اقتصادية " واصبح العديد من مواطنيه ، يعانون ظروف معيشية صعبة ، بسبب الاوضاع المحيطة فيه ، وما يقدمه من رعاية لمئات الاف ، من اللاجئين السوريين ، على ارضه ، الذين احتضنهم ، بكل دفئ وانسانية ،رغم محدودية موارده ،وما يعانيه اقتصاديا ،وانه لم يعد بامكانه ، الاستمرار بهذا الدور الكبير، الذي يقوم فيه ، نيابة عن امتنا والعالم، في ظل تخلي ، المجتمع الدولي ، عن مسؤولياته الاخلاقية والانسانية ، تجاه اللاجئين ، وتجاه دعم الاردن ، مبينا ان ما يقدم من مساعدات للاردن ، لا يتعدي ربع تكلفة ما يقدمه من رعاية وخدمات للاجئين السوريين . وثمن الفايز الدعم الكبير ، الذي تقدمه دولة الامارات للاردن ، وقال " انها كانت دوما ، سندا حقيقيا للاردن " ، كما ان دول الخليج العربي ، وعلى رأسها ، المملكة العربية السعودية ، ودول الخليج ، لم تتوان يوما ، عن تقديم الدعم والاسناد لنا ،خاصة في ظل الظروف الصعبة ، التي واجهت الاردن ، على مدى العقود الماضية ، واستمر هذا الدعم ، المالي والاقتصادي ، ومع بدايات الربيع العربي عام 2011 ، جاءت المنحة الخليجية ، التي كان لها اثر كبير ، فمكنت اقتصادنا ، من مواجهة التحديات والصعوبات .

وقال اننا في الاردن نؤمن ، بان دول الخليج العربي ، هي عمقنا الاستراتيجي ، والاردن ، هو العمق الاستراتيجي لدول الخليج ، ومن منطلق ، وحدتنا ومصيرنا المشترك ، فأننا نرفض المس والعبث ، بهذه العلاقات الاستراتيجية .

وحول دور الاردنيين في الخارج ، بين رئيس مجلس الاعيان ، بأنهم لم ينقطعوا يوما عن وطنهم ، ولم تزدهم سنوات الاغتراب ، الا ثقة وامل فيه ، مبينا ان الاردنيين في دولة الامارات ، هم خير سفراء لوطنهم ، ودائما كان الامل كبيرا بهم ،ودعاهم الى السعي ، بكل جهد ممكن ، من اجل نهوض الوطن ، وتمكينه من مواجهة ، التحديات الاقتصادية ، التي تعترضه ، من خلال اقامة المشاريع الاقتصادية والتنموية ، لدعم توجهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، الهادفة الى تحسين مستوى معيشة المواطنين ، وظروفهم الاجتماعية .

واكد الفايز انه وبتوجيهات من جلالة الملك ، فقد تمت مراجعة كافة السياسيات والخطط الاقتصادية في الاردن ، وهناك جهود كبيرة تبذل ، لمعالجة الترهل الاداري ،ورفع سوية التعليم ، والتعليم المهني والتقني ، واعلاء معايير ، النزاهة والشفافية .

ودعا رجال الاعمال الاردنيين في الخارج ، الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة ، واقامة المشاريع المختلفة على ارض الوطن ، من اجل المساهمة في نهوضه وتمكينه من مواجهة الصعوبات الاقتصادية .

واضاف ان المطلوب من المغتربين الاردنيين ، استنهاض العلاقات مع المستثمرين ورجال الاعمال ، في الدول التي يعملون بها ، بما يعود بالخير والفائدة على الوطن ويخدم مصالحه، ويعزز الاستثمارات العربية والاجنبية فيه .

وقال " انني اؤكد على اهمية ان يتواصل دوركم الوطني ، وتعملوا على دعم ، صندوق اسر شهداء قواتنا المسلحة ، واجهزتنا الامنية ، الذين يرخصون ارواحهم ، فداء للوطن وامنه واستقراره ، وتسعوا الى انشاء ، صناديق للتكافل الاجتماعي ، لمساعدة اهلكم ، واخوانكم في الاردن".

وبين الفايز ان المغتربين الاردنيين ، في مختلف دول العالم ، هم دوما ، محط رعاية واهتمام ، جلالة الملك عبدالله الثاني ، وانهم جزء اصيل ، من نسيجنا الوطني ، لهم نفس الحقوق ، وعليهم نفس الواجبات .

وكان رجل الاعمال الاردني سالم القيسي قد اشاد ، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الاماراتية ، هذه العلاقات التاريخية والمتجذرة والتي يحرص على تعزيزها جلالة الملك عبدالله الثاني ، وسمو الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية ، وسمو نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ، وسمو ولي عهد دولة الامارات العربية الشيخ محمد بن زايد ال نهيان .

وقال ان الاردنيين في دولة الامارات ، لم يشعروا يوما باننهم غرباء بل هم بين اهلهم واخوانهم ، وانهم سيبقون مع الوطن ولن يتخلوا عنه في هذه الظروف ، وهذا عهدهم دائما .

بدوره قال النائب نصار القيسي ، " اننا في الاردن نعتز بالعلاقات الاخوية الاردنية الاماراتية ، ولن نسمح في الاردن المس في هذه العلاقات او العبث بها " .

من جانب اخر اشاد عدد من المواطنين الاماراتيين خلال اللقاء ، باعتزازهم بالعلاقات الاخوية التي تربطهم مع الشعب الاردني ، وبالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاماراتية الاردنية في مختلف المجالات .

وبينوا ان الاردن لم يبخل عليهم يوما ، فقد كان له دور كبير في النهضة التعليمية وعملية البناء في الامارات ، والاردن فتح ذراعيه للاماراتيين بكل حب واحترام ،واليوم هناك الاف الخريجين الاماراتيين من الجامعات الاردنية .

وحضر اللقاء السفير الاردني في دولة الامارات العربية جمعه العبادي ، والقنصل الاردني في دبي سائد الردايده . يشار الى أن رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز يشارك في اعمال القمة العالمية لحكومات المستقبل ، والتي بدأت اعمالها في دبي يوم الاحد .( بترا)

عدد المشاهدات : ( 429 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .