دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-02-02

الطاقة والمعادن : لا زيادة على التعرفة الكهربائية


الراي نيوز
 - اكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن انه لا وجود لزيادة على التعرفة الكهربائية على اي قطاع او مستهلك ، كما اكدت أن شركات توزيع الكهرباء في المملكة لا تقوم بتحميل فواتير المستهلكين نسب الفاقد بأي شكل من الأشكال كون هذه الممارسة تعتبر خرقاً للقانون ولا تتهاون الهيئة فيها.
وقالت الهيئة في بيان لها الخميس ، وصل "خبرني" نسخة منه ان من اهدافها رعاية مصالح المستهلكين للطاقة الكهربائية من خلال تطبيق التشريعات الناظمة لعملها بهذا الشأن ومنها احكام قانون الكهرباء العام وعلى راسها الاحكام المتعلقة بتطبيق التعرفة الكهربائية ذات الاثر المباشر على المواطنين والتزام شركات توزيع الكهرباء بإصدار الفواتير الشهرية للمواطنين وفقا للتعرفة الكهربائية النافذة.
وأكدت الهيئة على انه لم تحصل اي زيادة التعرفة الكهربائية على أي قطاع او مستهلك كما يشاع من البعض وان أي زيادة في قيمة الفاتورة الشهرية عند بعض المشتركين مردها زيادة استهلاكهم للطاقة الكهربائية على اعتبار ان مقدار الزيادة في الاستهلاك يطبق عليه تعرفة الشرائح العليا مما يؤدي الى زيادة مقدار قيمة الفاتورة العائدة لهم.
وبينت الهيئة ان هذه الحالات تظهر خلال فصل الشتاء من كل عام بسبب استخدام وسائل التدفئة التي تعمل على الطاقة الكهربائية حيث ترتفع الاحمال القصوى خلال فصل الشتاء الى ما يزيد عن 3000 ميجا واط .
وبينت انه الحمل الأقصى الكهربائي المسائي وصل يوم الاربعاء الى 3220 ميجا واط والصباحي 3020 ميجا واط في حين ان الاحمال الكهربائية في الأشهر الأخرى لا تتجاوز 2700 ميجا واط، باستثناء الاحمال الكهربائية التي ترتفع أيضا خلال شهري تموز واب من كل عام نتيجة استخدام المكيفات للتبريد وكما هو مبين في الرسم البياني ادناه .
وأكدت الهيئة على أن شركات التوزيع الثلاث العاملة في المملكة لا تحمل فواتير المستهلكين نسب الفاقد بأي شكل من الأشكال كون هذه الممارسة تعتبر خرقاً للقانون ولا تتهاون الهيئة فيها.
واهابت الهيئة بالأخوة المواطنين الى استخدام وسائل التدفئة التي تعمل على المشتقات النفطية ذات الكلفة الأقل مقارنه باستخدام الطاقة الكهربائية لتجنب تحمل مبالغ اضافيه ناجمه عن التدفئة باستخدام الطاقة الكهربائية وفي حال الرغبة بالاستمرار بالتدفئة على الكهرباء ان يتم مراعاة الترشيد في استخدامها قدر الامكان، ويشار في هذا السياق أن بإمكان المواطنين الاسترشاد بقيم فواتيرهم وحسب ما هو مبين في الجدول ادناه:
قيمة الاستهلاك
حسب التعرفة الحالية / كمية الاستهلاك

دينار / ك.و.س
5.28 / 160
15.36 / 300
32.56 / 500
43.96 / 600
59.76 / 700
77.06 / 800
95.86 / 900
114.66 / 1,000
ويضاف على الفاتورة ما يلي:
-فلس الريف وتكون متغيرة حسب الاستهلاك (وبواقع 1 فلس / كيلو واط ساعة في الشهر).
-رسوم النفايات حسب التشريعات النافذة وحسب التصنيفات الخاصة بهذه البلديات.
-رسوم التلفزيون وبواقع دينار أردني واحد عن كل فاتورة.
كما ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على استعداد لتلقي شكوى أي مواطن بهذا الشأن للتحقق منها بما يخدم المصلحة العامة.

عدد المشاهدات : ( 437 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .