دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-02-06

رغماً عن أنوفهم!



الرأي نيوز- باسم سكجها

يكاد بريدي الإلكتروني ينفجر ، ففي أقل من أربع وعشرين ساعة وصله أكثر من خمسة آلاف رسالة تتعلق كلّها بحملات تتضامن مع الشعب المصري ، وهي تتحول تلقائياً من صفحة الفيس بوك إلى صندوق البريد ، وباستعراض سريع لجنسيات أصحابها تكتشف أنهم من عرب يكتبون من بلادهم ومن بلاد المهجر أيضاً.

الرسائل ليست نصيّة فحسب ، بل تتضمن غالبيتها صوراً وأفلاماً حقيقية وأخرى مركّبة وكارتونية ، ويتراوح مضمونها بين التضامن والدعوة للحشد والنكات المضحكة المبكية والشتائم للأنظمة والحكام ، وكلّها يدعو إلى تعميم الثورة على مختلف أنحاء العالم العربي.

الفقراء والمهمّشون والمقهورون صار لهم إعلامهم الخاص ، ولم تستطع مئات وسائل الإعلام العربية الرسمية من فضائيات وإذاعات وصحف ومجلات ومواقع إلكترونية يقف وراءها جيش من عشرات آلاف الإعلاميين المجندين الرسميين ، لم تستطع منع الأخبار عن الناس ، أو تحويرها وتجميلها ، فالحقيقة أمام الشعوب العربية كما هي فعلاً ولأول مرة في التاريخ.

وحتّى الفضائيات التي تبحث عن الحقيقة ، وحجبت عن الناس ، وأقفلت مكاتبها وأوقف مراسلوها ، وجدت نفسها أسيرة سيل الأخبار والصور والأفلام المرسلة من المواطنين العاديين ، بعد أن أصبحوا مراسلين صحافيين ، من هواتفهم النقالة التي صارت الوسيلة الأنجح للبث بالصوت والصورة والكلمة ، وهكذا فلم يعد هناك مكان للتعمية ولنا أن نفرح بتطوّر تاريخي مذهل في جماله ، وأن نتوقع وصول الديمقراطية إلى شوارعنا رغماً عن أنف القمع والقامعين.


عدد المشاهدات : ( 600 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .