دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-30

سبب مفاجئ لعدم نقل ترامب السفارة الأميركية إلى القدس حتى الآن

الراي نيوز

كشف قيادي في الحزب الجمهوري، النقاب عن أن التأخير في إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قراره نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، جاء نتاج سبب لم تتوقعه الإدارة الجديدة.

وقال مارك تسل، رئيس فرع الحزب الجمهوري في إسرائيل، إن مسؤولين إسرائيليين توجهوا في الآونة الأخيرة بطلب لإدارة ترامب، مطالبينها بـ"التريث" وعدم إصدار قرار النقل وبالتالي عدم القيام بالإجراءات لوضع القرار موضع التنفيذ.

ونقلت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر الاحد، عن "تسل" قوله إن المسؤولين الإسرائيليين عبروا عن مخاوفهم من التداعيات الأمنية والسياسية التي يمكن أن تسفر عن هذه الخطوة.

وشدد "تسل" على أن ترامب "ملتزم تماما بنقل السفارة على اعتبار أنه قدم تعهدا بذلك لجمهور ناخبيه"، لكن ليس بوسعه تجاهل التحفظات الإسرائيلية على الخطوة.

وأضاف "تسل" أن ترامب "ينتظر الضوء الأخضر من إسرائيل"، مشددا على أنه في حال أبلغته إسرائيل بعدم تحفظها على ذلك فإنه سيأمر بنقل السفارة فورا.

ولفت "تسل" إلى أن مظاهر التحول في الموقف الأمريكي من القضية الفلسطينية بعد صعود ترامب باتت واضحة.

وأضاف: "لم تكن صدفة أن الإدارة الجديدة تجاهلت الإعلان الإسرائيلي عن بناء 2500 وحدة سكنية في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، وذلك بخلاف إدارة أوباما التي كانت تصدر تنديدا بعيد الإعلان عن كل توجه لبناء المزيد من الوحدات السكنية".

يذكر أن مسؤولين أمنيين ووسائل إعلام إسرائيلية قد حذرت من مغبة السماح لترامب بنقل السفارة للقدس.

وتوقع الجنرال آفي بنياهو، الناطق الأسبق بلسان الجيش الإسرائيلي، أن يفضي نقل السفارة للقدس إلى انفجار الأوضاع الأمنية في الضفة، وصولا إلى اندلاع انتفاضة ثالثة.

من ناحيتها حذرت صحيفة "ميكور ريشون" اليمينية من أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قد يؤثر سلبا على علاقات إسرائيل مع الأنظمة العربية، التي ستجد صعوبة في تبرير تواصل التعاون الاستراتيجي مع تل أبيب في حال تم نقل السفارة.

عدد المشاهدات : ( 394 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .