دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-29

16 الف مواطن اشتركوا اختيارياً بالضمان عام 2016


الراي نيوز
 - بلغ عدد الأردنيين الذين اشتركوا اختيارياً بالضمان الاجتماعي خلال العام الماضي 2016 حوالي 16 الف مشترك ً ليصل العدد التراكمي للمؤمن عليهم المشتركين اختيارياً (الحاليين والسابقين) إلى 163 ألف مشترك من ضمنهم 73 ألف مشترك فعّال حالياً.

وقال المركز الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي ان الخدمات الالكترونية الجديدة التي أطلقتها المؤسسة تمكّن كلَّ مواطن أردني، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها من التقدم بطلب الانتساب الاختياري إلكترونياً من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) دون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة داخل المملكة أو نوافذها في الخارج، وكذلك استفادته من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالاشتراك الاختياري. 

كما اطلقت المؤسسة حملات إعلامية واسعة مطلع العام الحالي والأعوام الماضية للوصول إلى المغتربين الأردنيين وربات المنازل وكل من يخرج من جهة عمله لأي سبب إلى أن يلتحق بجهة عمل جديدة؛ وذلك للتعريف بأهمية هذا الاشتراك، ومجالات الحماية التي يوفرها للمؤمَّن عليهم، والمنافع المتحققة للمشتركين بموجبه، وحثّ أي أردني ينقطع عن العمل للمبادرة لطلب الاشتراك الاختياري.

وأشار المركز إلى أن المؤسسة التقت خلال العام الماضي بقطاعات واسعة من الجالية الأردنية في كل من المنطقة الجنوبية في مدن: (أبها, وخميس مشيط, وبيشة, ونجران, وجازان), والمنطقة الشرقية في مدن: (الخبر, والدمام, والجبيل, والأحساء) في المملكة العربية السعودية ضمن مبادرة 'سفير الضمان'، من خلال تنظيم لقاءات مباشرة مع أبناء الجالية الأردنية والحوار معهم والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم بخصوص إيصال رسالة الضمان للمغتربين، إضافة إلى التواصل مع أبناء الجالية الأردنية في مختلف دول العالم عبر الصفحات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات (الواتس أب)، وتعريفهم بأهمية الاشتراك ومنافعه، وكيفية تقديم طلبات الاشتراك واطلاعهم على نشاطات وفعاليات المؤسسة في هذا الشأن.

ويُعدّ المؤمن عليه الأردني مشمولاً بأحكام قانون الضمان اعتباراً من بداية الشهر التالي الذي يتقدم فيه بطلب الانتساب الاختياري بعد موافقة المؤسسة على طلبه، على أن يتم تسديد اشتراك الشهر الأول على الأقل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لاشتراكه، علماً بأن إجراءات الاشتراك سهلة للغاية ولا تتطلب أكثر من تقديم الطلب وصورة عن البطاقة الشخصية.

وأضاف البيان أن المؤمن عليه المنتسب للضمان بصفة اختيارية يلتزم بأداء الاشتراكات الشهرية بواقع (17.5%) شهرياً من الأجر الخاضع للاقتطاع على أن يؤديها خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي للاستحقاق.

وأكّدت المؤسسة أنها تشجّع على استمرار المؤمّن عليهم المشتركين اختيارياً بالشمول في الضمان، سواء من الذكور أو الإناث لحين استحقاقهم الرواتب التقاعدية المختلفة، ودعت كافة الأردنيين غير المشمولين إلزامياً بالضمان إلى المبادرة للاشتراك اختيارياً؛ لما يوفره هذا الاشتراك من حماية وأمان واستقرار لهم ولأفراد أسرهم، وهو ما يتوافق مع رسالة المؤسسة والهدف الذي أنشئت من أجله؛ وهو توفير الحياة الكريمة والأمان الاجتماعي لجميع الأردنيين. 


عدد المشاهدات : ( 424 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .