دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-26

منخفض قطبي يؤثر على الأردن وفلسطين - تفاصيل



الراي نيوز


يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم لتصل العظمى إلى 10 درجات مئوية، والصغرى 3 درجات، وتكون الأجواء غائمة جزئياً مع فرصة أثناء النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، ومع ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجياً بامتداد منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيت تتحول الأجواء إلى باردة وغائمة مع سقوط الأمطار بإذن الله في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى الأجزاء الوسطى والجنوبية الغربية من المملكة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار في ساعات متأخرة من الليل غزيرة أحياناً في الأجزاء الشمالية والوسطى.

وحسب دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غداً مع بقاء الأجواء باردة وغائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة، هذا ومن المتوقع في ساعات المساء والليل أن يشتد الهطول المطري يصحبه البرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، ويتوقع في ساعات الليل تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتنشط حركة الرياح مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 60-80كم/ساعة تثير الغبار في المناطق التي لم تشهد هطولات مطرية خاصة في أقصى جنوب وشرق المملكة.

ومع استمرار تدفق الهواء البارد جداً يوم السبت المقبل توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصل العظمى إلى 3 درجات مئوية، فيما تلامس الصغرى الصفر المئوي، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة يصحبها أحياناً البرق والرعد وتساقط زخات من البرد كما تتساقط باذن الله الثلوج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية، ويتوقع أن تخف الهطولات تدريجياً أثناء الليل.
حالة الطقس في فلسطين
 مساء الخميس وليلة الخميس- الجمعة :تتكاثر الغيوم تدريجياً مع ساعات العصر والمساء في شمال البلاد وتزداد معها فرص الأمطار ان شاء الله وتمتد الى الأجزاء الشمالية من أواسط البلاد. بينما تصبح الهطولات أكثر شمولاً وانتظاماً مع انتصاف الليل نتيجة عبور جبهة هوائية باردة. بحيث يصبح الطقس ماطراً بين الحين والأخر في المنطقة الممتدة منة شمال البلاد وحتى شمال النقب، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً وربما مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً.  نهار يوم الجمعة :يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، والذي سيتمركز الى الشمال من الأراضي السورية، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتكون الأجواء باردة مع استمرار هطول الأمطار بين الحين والآخر في أغلب المناطق الشمالية والوسطى والنقب الشمالي بينما تمتد أحياناً الى باقي مناطق النقب. الرياح غربية الى جنوبية غربية شديدة السرعة على فترات. مساء يوم الجمعة وليلة الجمعة- السبت:يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة مع ساعات مساء الجمعة وخلال الليل، كما تشتد الفعالية الجوية، مع هطول الأمطار الغزيرة على فترات في المنطقة الممتدة من شمال البلاد وحتى النقب. ويكون الهطل ثلجياً خلال المساء و أولى ساعات الليل على جبال شمال البلاد التي تزيد عن 1000م عن سطح البحر. ومع ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر تمتد الثلوج مع تقدم ساعات الليل الى ارتفاعات أقل من ذلك. الرياح ستكون شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ويبقى البحر عاصفاً. نهار يوم السبت :يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء شديدة البرودة مع استمرار فرصة هطول زخات من المطر حتى ساعات المساء، تكون على شكل زخات من الثلج على العديد من المناطق الجبلية العالية في شمال ووسط البلاد وجبال النقب. أما الرياح فتكون شمالية غربية نشطة السرعة. والبحر يكون عالي ارتفاع الموج الى عاصف. في سياق هذه الظروف الجوية المتوقعة؛ يُحذر 'طقس العرب' من:1- خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.2- خطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج على الجبال المذكورة. 3- خطر شدة سرعة الرياح والاقتراب من البحر العاصف.4- تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصةً على الجبال. 

عدد المشاهدات : ( 1053 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .