دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-26

بحث سبل ربط العقبة بميناء "أم قصر" في البصرة برياً

الراي نيوز
 التقى وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس سامي هلسه الاربعاء وزيرة الاعمار والاسكان العراقية المهندسة ان نافع اوسي وبحضور سعادة السفيرة العراقية لدى المملكة الاردنية الهاشمية


حيث أكد الوزيرين على عمق العلاقات الاخوية بين البلدين، والى ضرورة تفعيل جوانب التعاون المشترك ومنها مجال الاشغال العامة والاسكان والربط الطرقي بين البلدين ومن أهمها مشروع طريق الربط المحوري لدول المشرق العربي والمقترح تمويله من البنك الدولي؛ لربط ميناء العقبة بميناء ام قصر في البصرة والذي يتخلله إعادة اعمار الطريق السريع الرابط بين البلدين (الازرق / الصفاوي / الحدود الاردنية – العراقية) وتسهيل توحيد الاجراءات بالمراكز الحدودية.
وبين الجانبان بان أهمية تأهيل هذا الطريق ليصبح باربعة مسارب لتحسين مستوى السلامة المرورية لما لذلك من اثر على الجانبين العراقي والاردني، والتخفيف من حوادث السير والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق من الجانب العراقي والاردني، علماً بأن هذا الطريق حالياً بعرض لا يتجاوز سبعة امتار وشهد عدة حوادث سير ما ادى الى حالات وفيات من المواطنين الأردنيين والعراقيين.
حيث بحث الجانبان اوجه التعاون من حيث عمل المكاتب الاستشارية والمقاولين والمستثمرين في قطاع الاسكان في اعمال الاعمار في العراق


وبين وزير الاشغال العامة والاسكان ان قطاع الانشاءات بالاردن يتميز بمنظومة من القوانين التي تحكمه مثل قانون البناء الوطني وقانون نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين وقانون نقابة المهندسين الاردنيين كما شدد على ضرورة تكثيف الجهود لكي تتيح الفرص لهم في العمل من اجل اعادة اعمار العراق و تحسين مستوى الاستثمار بين البلدين في مجال اعمال المقاولات و المكاتب الهندسية من تصميم و اشراف واعتماد التاهيل الاردني للعمل بالعراق، و كذلك اعتماد تصنيف المقاول الاردني للعمل بالعراق .


وشدد على ضرورة ان يكون اولوية للمستثمر الاردني في مجال الاسكان باي مشاريع اسكانية باعادة الاعمار.
 
من جهتها اشادت الوزيرة ان نافع اوسي بمستوى عمل المقاولين و المهندسين الاردنيين في كافة مجالات قطاع الانشاءات حيث دعت المستثمرين في قطاع الاسكان والمقاولين والمكاتب الهندسية من خلال الوزير هلسه الى زيارة العراق لكي تتيح لهم فرص العمل باعمال الاعمار مؤكدة على ضرورة تفعيل اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين .

عدد المشاهدات : ( 497 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .