دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-21

قمة العرب الاردنية إقتراحات لمن يهمه الامر !



 
الراي نيوز- بقلم : شحاده أبو بقر 

كنت أول من إقترح في مقال سابق , عقد القمة العربية الوشيكة على شاطيء البحر الميت قبالة القدس الشريف وسائر فلسطين , ويبدو أن الأمور تسير في هذا الإتجاه , وهذا نبأ طيب , فللمكان رمزيته التي لا تخفى على أحد ! 

اليوم أقترح إن جاز لي , أن يشترط الاردن مشاركة الدول العربية كافة للسير في إتمام إجراءات عقدها , سواء أكان ذلك بمشاركة القادة العرب جميعا أو بوفد عالي المستوى وذي صلاحيات كاملة لمن لا تسمح ظروفه الصحية منهم بالمشاركة , علما بأن جميع الزعماء بخير متعهم الله بالصحة . 

مبررات هذا الإقتراح هي أن العرب لم يشهدوا عبر تاريخهم , ظروفا أصعب واقسى وأخطر مما هم عليه اليوم , فقد صارت بلادهم مسرحا للغرباء من كل لون , وتشتت شعوبهم في مشارق الارض ومغاربها , وصاروا عنوانا للإرهاب والتخلف الذي يعطي أولئك الغرباء , كل الذرائع لإستباحة بلدانهم والتخطيط لتقسيمها وتقاسمها وفق أهوائهم خلافا لمصالح العرب وكراماتهم ووجودهم وسيادتهم في أوطانهم ! . 

إن لم يجتمع قادة العرب كلهم على كلمة سواء في ظروف بالغة الدقة كظروفهم اليوم , فمتى يلتقون إذن والخطر يتهددهم جميع بلا إستثناء وهم يراقبون ويتفرجون , وشعوبهم تفقد ثقتها بهم تباعا وبتسارع مذهل ينذر بما هو أخطر وأسوأ وأكثر هوانا وإذلالا ! . 

قمة العرب الارنية مطالبة بأن تضع كل النقاط فوق كل الحروف , وأن تخرج بمواقف وقرارات مصيرية موحدة حيال قضايا فلسطين وسورية والعراق واليمن وليبيا والصومال والإرهاب , وأن تواجه العالم كله بهذه المواقف والقرارات بقوة وجدية تضع حدا لأطماع وتطلعات سائر الغرباء الذين إستهانوا بالعرب وأهانوهم حد المذلة . 

قمة العرب الاردنية تصنع خيرا إن هي دعت لحضورها وكضيوف شرف , جميع وزراء خارجية الدول الخمس الكبرى و دول الإقليم المنخرطة في الصراع الدائر على أرض العرب , وهي تركيا وإيران , إلى جانب الأمين العام الجديد للأمم المتحدة وممثل عن الفاتيكان وغيرهم من الفعاليات العالمية المهمة . 

قمة العرب الأردنية يجب أن تكون قمة إستثنائية بحجم جسامة التحدي الكبير الذي يواجه الأمة العربية كلها , وإلا فلا حاجة بنا لها إن جاءت على منوال سابقاتها ! , والاردن بمقدوره دبلوماسيا أن يكسر كل الحواجز وأن يضع القادة العرب سلفا أمام مسؤولياتهم , فلم يعد مقبولا ولا ممكنا إستمرار الحال العربي كما هو عليه اليوم , فالشعوب العربية اليوم كلها بإنتظار المجهول المرعب في ظل ما ترى وتسمع من تهديدات ونوايا ومخططات تحاك ضدها من كل حدب وصوب و لا ترى في الأفق سوى العجز الرسمي العربي عن مواجهة جادة للتحدي والخطر . الله من وراء القصد 

عدد المشاهدات : ( 2549 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .