دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-10

السفير التركي: الأردن صديق وشريك أساسي لبلادنا

الراي نيوز
 قال سفير الجمهورية التركية في عمان مراد كاراغوز ان تركيا تنظر إلى الأردن كصديق عزيز وشريك أساسي في التعاون الاقليمي معربا عن اعتزازه بمستوى العلاقات والتنسيق بين البلدين بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وقال كاراغوز ان علاقات العصر الحديث بين الأردن وتركيا تعود إلى النصف الأول من القرن العشرين، حيث أعلنت الجمهورية التركية استقلالها عام 1923، واستقلت المملكة الأردنية الهاشمية عام 1946، ومن ذلك الوقت وهما يسطّران سيرة تاريخية مميزة.

واضاف انه وفي الثامن من شهر كانون الثاني من عام 1947 ، زار الملك المؤسس عبد الله الأول الجمهورية التركية ، بدعوة من رئيسها آنذاك 'عصمت إينونو' ، حيث وقع وزراء خارجية البلدين على 'معاهدة الصداقة' في أنقرة في الحادي عشر من الشهر نفسه وبناءً على تلك المعاهدة، قرّر الطرفان تأسيس 'العلاقات الدبلوماسية' التي ما زالت سارية المفعول، وتهدف إلى توطيد وتعزيز أواصر الأخوة والصداقة بين البلدين.

وعلى الصعيد الاقتصادي اكد السفير التركي ان علاقات التعاون بين البلدين وصلت لمستويات مثالية يحتذى بها، وذلك من خلال اتفاقيتي 'الغاء التأشيرة بين البلدين' و'اتفاقية التجارة الحرة' اللتان دخلتا حيز التنفيذ في عامي 2009 و2011 على التوالي، فضلاً عن رحلات الطيران المباشرة بين اسطنبول-عمان وأنقرة – عمان ودورها في تعزيز التواصل المباشر بين الشعبي الأردن وتركيا.

وقال انني وبهذه المناسبة العزيزة بكل ما تحمله من مشاعر الأخوة والصداقة، اهنئ بالذكرى الـ 70 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، و اتمنى دوام الرفاهية والازدهار لشعبي البلدين.

واشار الى المواطنين الاتراك المقيمين في الأردن والبالغ عددهم 3500 شخص والأردنيين المقيمين في تركيا وعددهم 1700 شخص هم بمثابة جسر تواصل بين البلدين.

عدد المشاهدات : ( 728 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .