دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-03

حديث سياسي ساخن للرئيسان المجالي والمصري والباشا المجالي فيديو

 
الراي نيوز

طارق خضراوي 
تصوير : رامي الرفاتي 

عبد المجالي :الملاحظ بالربيع العربي انه غير سياسي !!

طاهر المصري نحن بحاجة لبناء الدولة !!

عبد الهادي المجالي: لا يصلنا ايجاز عما يجري بالاردن !!

قال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي ان الدول الغربية خانت الوطن العربي عقب تحريرها من الدولة العثمانية حيث توارثت الأجيال هذه الخيانة ودخل الظلم إلى دم كل عربي وقسمت الأمة العربية لأجزاء وجيء بقيادات احتووها بالأصل لتسير بنفس المسار الذي يريدونه .

وأكد المجالي خلال الجلسة الحوارية التي نظمها وزير الثقافة السابق الدكتور بركات عوجان ، ان خيانة القيادات العربية للثورات ادت الى عدم نجاحها لذلك حصلت النكبة ثم أزيحت هذه القيادات وجيء بغيرها أخرى .

وأضاف المجالي 'من المؤسف أن القيادات الجديدة احتواها الغرب احتواء مؤكدا بحيث تسير بنفس الخط وبشكل أكثر عمقا حيث دامت هذه العملية باستمرار خلال الفترة الماضية '.

وأشار المجالي إلى انفجار التعليم والمال والتكنولوجيا والديمقراطية في الوطن العربي فترة السبعينات ولكن بقيت القيادات كما هي تضغط على الناس وتنفق الأموال للتسليح بحجة القضية الفلسطينية وعمليا هي من اجل ضبط الأمور الاحتوائية .

ولفت الدكتور عبد السلام الى ان الملاحظ بالربيع العربي الذي ضرب المنطقة جاء غير سياسي ولم يذكر به الاحتلال الإسرائيلي او الغرب ، وذلك لعدم وجود فكر عربي سياسي يقود الامور ولا يزال مستمر .

ورأى رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري ان بناء الدولة هو لاساس لكن لم يكن هناك ارادة قوية من الحكام العرب ، وهو ما تسبب بضياع الامة العربية .

واكد المصري ان بناء الدولة هو الاساس خلال المرحلة الحالية مشيرا الى ان الانظمة العربي عملت على بناء السلطة ولم تقم ببناء الدولة . 

رئيس مجلس النواب السابق الباشا المهندس عبدالهادي المجالي شدد على ضرورة الاهتمام بالأردن والحذر لان هناك كثير من الأمور ممكن أن تجري تريد الحاقنا بمصر والعراق واليمن .

وأشار الباشا المجالي الى اننا في الأردن نعيش حالة حرب حيث حدوث خمسة عمليات إرهابية داخل الاردن متسائلا هل الدولة الاردنية تنتهج سياسة لمواجهة هذا التحدي ؟؟
وأضاف المجالي لعدم وجود سياسة لمواجهة تجدي الإرهاب ولم يتحقق أي تقدم سياسي أو اقتصادي ولا يوجد تخطيط لمعالجة الخوف من المستقبل .

واسترسل المهندس المجالي إلى انه تحدث للعديد من الشخصيات في الأردن ووجد أن هذه الشخصيات لا تعلم بما يجري .

واتفق المجالي والمصري على أنهم لا يحصلان على إيجاز عن الوضع الحالي للبلد وكل ما يعرفوه عن طريق وسائل الإعلام .

وأعرب المجالي عن قلقه لما يجري في ظل انعدام المعرفة معترفا أن لدى الأردن جيش قوي وقادر على حماية الوطن لافتا إلى انه كان رئيسا لجهازين عسكريين مسبقا وان ما يجري هي عمليات تنفذها خلايا كامنة وليست نائمة ومستعدة لإجراء عمليات تخريبية في الأردن .

وحضر الجلسة عدد من الشخصيات السياسية والحزبية والفنية حيث استمع المحاورون لمداخلات واسئلة وملاحظات الحضور .

 
عدد المشاهدات : ( 1006 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .