دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-01-02

92 سلعة اساسية مهددة بالارتفاع جراء الضرائب الجديدة



 
الراي يوز

انتقد تيار التجديد توجه الحكومة لفرض ضرائب جديدة على المواطن تقدر بنحو نصف مليار دينار.

وقال التيار الذي يمثل احزاب اردن اقوى وحصاد وتواد والتيار الوطني والحياة، انه حسبما ظهر في مشروع الموازنة المقدم من الحكومة لمجلس النواب فان هناك 450 مليون دينار في الموازنة غير معروفة المصدر، وهي نتيجة لزيادة في ضريبة المبيعات الناتجة عن الغاء ضريبة الصفر وكافة الاعفاءات وزيادة الضريبة من 4و8% الى 12%.

واضاف في بيان له ان ذلك يعني زيادة اسعار مايقارب 92 سلعة اساسية بالاضافة للدواء، فيما قامت الحكومة برفع اسعار المياه والكهرباء ورسوم نقل تسجيل السيارات والتي وصلت قيمتها 159 مليون دينار سنويا قبل شهر، وبررت القرارفي حينه ان هذا القرار اتخذ لتجنب فرض ضريبة على 92 سلعة اساسية ولن يكون هناك اي ضرائب جديدة على المواطنين، الا انها تتراجع الان عما التزمت به.

واشارت ان الوصفة الوحيدة التي تقدمها الحكومات المتعاقبة لمعالجة الحالة الاقتصادية هو جيب المواطن، وقد اثبتت هذه السياسات فشلها، اذ لم تسفر الا عن زيادة مضطردة في المديونية ونسب الفقر والبطالة بين المواطنين، ولم تتضمن الموازنات اية مشاريع مدرة للدخل تساهم في التخفيف من المديونية او ايجاد فرص عمل جديدة.

وقال البيان اننا في تيار التجديد علن رفضنا لهذه السياسات الاقتصادية الرسمية التي لن تزيد الوضع الاقتصادي الا تعقيدا وترديا، وان هذه القرارات تمس كافة المواطنين باعتبارهم مستهلكين عليهم دفع اي زيادة في ضريبة المبيعات، بالاضافة لما لهذه القرارات من اثار سلبية على جميع القطاعات الاقتصادية التجارية والصناعية والخدمية والزراعية.

ودعا التيار الى وقفة وطنية عامة من كافة الهيئات الممثلة لهذه القطاعات، احزابا ونقابات وغرف صناعة وتجارة ونقابات عمالية، لاتخاذ موقف موحد رافض لهذه السياسات الاقتصادية والقرارات المجحفة الصادرة بموجبها.

عدد المشاهدات : ( 417 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .